العدد 5603
الجمعة 16 فبراير 2024
banner
14 فبراير.. دروس وطنية في ذاكرة الشعب
الجمعة 16 فبراير 2024

نرفع أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى مقام حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم، وصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس الوزراء حفظهما الله، بهذه المناسبة، وكل عام والبحرين حكومة وشعبا بخير وأمن وأمان.
عاد اليوم التاريخي المهم على شعب مملكة البحرين “14 فبراير”، أسطورة الميثاق التي سطرت صفحاتها من ذهب لما تحمل في مضمونها من أسس وثوابت كانت نقطة تحول ومحطة تقود البلاد لمرحلة ديمقراطية تنموية وتحولات مصيرية على الصعيد السياسي والاقتصادي والاجتماعي، تاريخ يحمل مدلولا قيما عميقا ويرمز للوحدة والترابط، نسبة تضاف لرصيد الدولة بتفاصيلها المشرقة ووقائعها الواعدة التي تعد دروسا وطنية في ذاكرة الشعب تتوارثها الأجيال القادمة.
14 فبراير، هو يوم الانتصار واللحمة الوطنية، فبإرادة الشعب وإخلاصه وعزيمته استطاع أن يحافظ هذا التاريخ على مكاسبه الوطنية، والتغلب على كل من يحمل نوازع خبيثة تهدف إلى طمس التاريخ ومحوه من ذاكرة المواطنين والوقوف عقبة أمام كل ما يحقق المنفعة والتقدم والنهضة للبلاد. نأمل أن نحتفل في السنوات القادمة بمزيد من الإنجازات والنجاحات بنفوس راضية، ونأمل أن تشهد بلادنا تقدما يشكل نقطة تحول في حياة الوطن والمواطن ونقلة نوعية فاعلة تعزز روح الشراكة الوطنية، من خلال خطوات تكافلية حديثة تواكب متطلبات العصر.
كاتبة بحرينية

صحيفة البلاد

2024 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية .