العدد 5553
الخميس 28 ديسمبر 2023
banner
لندن في أسبوع
الخميس 28 ديسمبر 2023

طلب مني أكثر من صديق وقريب تحديد برامج ترفيه وتسوق وزيارة أبرز معالم العاصمة التي أعشقها (لندن)، خاصة في موسم السفر شتاءً تزامنًا مع قرب حلول العام الميلادي 2024، إذ تشهد مدينة الضباب في شهر ديسمبر من كل عام إقامة الاحتفالات لاستقبال رأس السنة الجديدة.
من هذا المنطلق، أود مشاركة المسافرين إلى العاصمة البريطانية ببرنامج حافل لزيارة أهم المناطق التي تستحق عناء السفر لمن سيقضي آخر أسبوع من نهاية العام الجاري في لندن.
في اليوم الأول يمكن للسائح النزول في محطة مترو ويستمينستر لزيارة عين لندن وساعة بيغ بن وشارع البرلمان وجسر ويستمينستر وميدان ترافالغار وكوفنت جاردن، وفي اليوم الثاني بالإمكان النزول في محطة ليستر سيتي لزيارة ميدان ليستر وشارع الريجنت ستريت وميدان البيكاديلي والسير في شارع المشاة كارنابي وحي منطقة سوهو. أما في اليوم الثالث، فأقترح النزول في محطة أوكسفورد لزيارة مجمع السيلفردج والذهاب إلى “شارع العرب أجورد رود” وشارع بوند ستريت وشارع أوكسفورد.
وفي اليوم الرابع عند النزول في محطة لندن بريج، سيؤدي الطريق إلى جسر البرج وكنيسة القديس بولس وحديقة السماء وسوق البورو ماركت و22 هورايزون؛ لالتقاط صور بانورامية جوية تذكارية من أعلى ناطحات السحاب اللندنية. أما اليوم الخامس وعند النزول في محطة الماربل آرتش، فيمكنك زيارة حديقة الهايد بارك وقصر البلاط الملكي باكنغهام وشارع مايفير ومتجر الماركات الفاخرة “الهارودز” وقصر كنسينغتون. وفي اليوم السادس عند النزول في محطة كامدن تاون، سيكون أمامك خيارات لزيارة متحف مدام توسو “متحف الشمع” وحديقة الحيوان “لندن زوو” ومنطقة سوق الكامدن المفتوح ومتنزه ريجنت بارك.
وفي اليوم السابع الأخير يمكنك النزول في محطة الويمبلي؛ لزيارة السوق الشعبي شبردز بوش ومجمع الوستفيلد وملعب الويلمبي ولندن ديزاينر أوتليت.
ختامًا: مع خالص التمنيات للجميع برحلات سفر سعيدة، وأن يكون “عام الدلو 2024” عامًا حافلًا بالخير والرخاء وراحة البال للجميع.

صحيفة البلاد

2024 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية