+A
A-

“الرفاع فيوز” توقّع اتفاقية تأجير للطاقة الشمسية مع “سراج باور”

وقّع اتحاد مُلاك الرفاع فيوز، اتفاقية شراكة تحويلية لمدة 25 عامًا مع “سراج باور”، الشركة الرائدة في توزيع الطاقة الشمسية في دول مجلس التعاون الخليجي. سيشهد هذا التحالف الاستراتيجي طويل الأمد قيام شركة “سراج باور ”بتركيب أنظمة طاقة شمسية متطورة على الأسطح بقدرة 1.6 ميجاوات في الرفاع فيوز، مما يحقق انخفاضًا كبيرًا في انبعاثات الكربون ونفقات الطاقة. أقيم حفل التوقيع على الاتفاقية بتاريخ 14 نوفمبر الجاري في مقر شركة الرفاع فيوز.
وقال محمد الشيخ، نائب رئيس مجلس إدارة اتحاد ملاك الرفاع فيوز: “يعد هذا المشروع أحد أهم الأهداف الاستراتيجية للاتحاد، ويحقق رؤية جعل الرفاع فيوز أحد أبرز المجتمعات السكنية الداعمة للتنمية الخضراء في مملكة البحرين. ومن خلال هذا المشروع سيتم إنتاج 70 جيجاوات ساعة من الطاقة النظيفة، مما سيساهم بلا شك في الحفاظ على البيئة واستدامتها”.
وعلق ياسر الراعي، العضو المنتدب بشركة الرفاع فيوز: “يسعدنا للغاية أن نعلن عن هذه الشراكة المهمة مع سراج باور لمدة 25 عامًا، مما يسلّط الضوء على التزامنا المستمر بالاستدامة والحفاظ على البيئة. في الرفاع فيوز، نلتزم بأهداف الاستدامة في البحرين؛ لأننا ندرك أن بناء مستقبل مزدهر يرتبط ارتباطًا وثيقًا بحمايتنا للبيئة. ويعد هذا التعاون بمثابة خطوة محورية في رحلتنا المستمرة نحو الحياد الكربوني وكفاءة الطاقة”.
 ومن جانبه، قال لوران لونجوي، الرئيس التنفيذي لشركة سراج باور: “يسعدنا الإعلان عن هذه الشراكة مع اتحاد مُلاك الرفاع فيوز، لدعم أهدافهم في مجال الطاقة النظيفة من خلال تركيب حلول الطاقة الشمسية المتطورة لدينا. تمثل هذه الشراكة خطوة مهمة بالنسبة لنا في المملكة، حيث تظهر اتجاهًا متزايدًا نحو الاستدامة بين الشركات هنا. وتماشيًا مع التزامات مملكة البحرين في مجال الاستدامة، نحن فخورون بالمساهمة في خلق مستقبل أنظف وأكثر استدامة”.
 ويهدف المشروع، على مدى 25 عامًا، إلى إنتاج 70 جيجاوات ساعة من الطاقة، أي ما يعادل زراعة أكثر من 810 آلاف شتلة زراعية لمدة 10 سنوات وتعويض ما يقرب من 50 ألف طن متري من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون.