+A
A-

رئيس المجلس الأعلى للصحة يفتتح وحدة الأشعة الجديدة في مجمع السلمانية الطبي

افتتح معالي الشيخ محمد بن عبدالله آل خليفة رئيس المجلس الأعلى للصحة صباح اليوم وحدة الأشعة الجديدة في مجمع السلمانية الطبي التي تشمل على أحدث التقنيات الطبية في مجال الأشعة التخصصية ومن أهمها الماموغرام (تصوير أشعة الثدي) والـMRI (تصوير أشعة الرنين المغناطيسي)، وذلك تزامناً مع شهر التوعية بسرطان الثدي والذي يصادف شهر أكتوبر من كل عام.

وفي مستهل الزيارة، ثمن معالي الفريق طبيب الشيخ محمد بن عبدالله آل خليفة، الدعم المتواصل والتوجيهات السديدة من لدن حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم حفظه الله ورعاه، والمتابعة المستمرة من صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله، لكافة الجهود المبذولة من أجل تطوير منظومة الخدمات الصحية في المملكة والارتقاء بها من الجوانب كافة بما يعزز جودتها وكفاءتها.

وفي هذا الإطار أشاد معالي رئيس المجلس الأعلى للصحة بالمستوى المتقدم لخدمات وحدة الأشعة، وما توفره من خدمات متكاملة للمرضى ومرتادي المجمع وبما يحقق رؤية القطاع الصحي في الاستفادة من أفضل الأجهزة والتقنيات الطبية وتسخيرها لخدمة المرضى في كافة التخصصات الطبية.

من جانبه أعرب الرئيس التنفيذي للمستشفيات الحكومية عن بالغ الشكر والتقدير لمعالي رئيس المجلس الأعلى للصحة على تفضله بافتتاح وحدة الأشعة الجديدة، مؤكداً حرص المستشفيات الحكومية على مواصلة تعزيز التقدم الذي يشهده القطاع الصحي في مملكة البحرين على مختلف المستويات بما يحقق أهدافه المنشودة.

وأوضح الدكتور الأنصاري أنّ الإدارة التنفيذية للمستشفيات الحكومية حريصة على مواكبة مختلف التطورات التقنية والعلاجية وذلك في إطار متابعة معالي رئيس المجلس الأعلى للصحة ومجلس أمناء المستشفيات الحكومية برئاسة معالي الشيخ هشام بن عبدالعزيز آل خليفة، ضمن حزمة المبادرات التطويرية الشاملة التي يشهدها مجمع السلمانية الطبي، ونحن سعداء اليوم بافتتاح هذه الوحدة التي من شأنها أن تقدم أفضل الخدمات للمرضى من خلال إجراء الأشعة المتطورة.

ونوه الدكتور الأنصاري بأن الجهاز المستخدم في الوحدة يعد من أحدث أجهزة أشعة الثدي التشخيصية والتداخلية وأطورها بوجود عدة مميزات كالتصوير ثلاثي الأبعاد بأقل جرعة إشعاع مقارنة بباقي الأنواع، مشيراً إلى أنّ المميزات المهمة لجهاز الماموغرام الرقمي GE pristina تتمثل في إجراء أشعة الماموجرام بالصبغة والتي تعتبر من أحدث التكنولوجيا في تشخيص ومتابعة أمراض الثدي بدقة. كما يسمح الجهاز بعمل إجراءات الخزعات والعينات بعدة وضعيات بما يتناسب مع حالة كل مريض.

وأشار الدكتور الأنصاري إلى أنه تم البدء بأخذ خزعات وعينات الثدي تحت الاسترشاد الإشعاعي وتحديد أماكن غير الطبيعية بالأسلاك الطبية الرفيعة بنجاح وتصوير المرضى عن طريق هذا الجهاز بدءاً من شهر يوليو وعلى التوالي، منوهاً بأن المستشفيات الحكومية وبالتعاون مع شركة GE Healthcare نظمت دورة تدريبية لمنتسبي قسم الأشعة على استخدام جهاز الماموغرام (جهاز أشعة الثدي) الجديد بما يحقق أفضل الخدمات وآليات التشخيص والعلاج للمرضى.