العدد 5460
الثلاثاء 26 سبتمبر 2023
banner
جات بوت ذكي بمعنى الكلمة!
الثلاثاء 26 سبتمبر 2023

 في عالم الذكاء الاصطناعي، حيث تطغى الكلمات الدعائية على التقدم الحقيقي، ظهرت نماذج اللغة الكبيرة والمختصة بالذكاء الاصطناعي والمسمى بـ (LLMs) وألقت بكامل وزنها بشكل عفوي في الحلبة، مُعلنةً: “ها نحن آتون لجعل الدردشة الآلية أكثر ذكاءً!”، وهل تعلم؟ لقد نجحوا فعلًا! هذه النماذج الجديدة هي الفرسان الجدد، يفهمون دقائق الحوار، ويتقنون لغات متعددة وتفرداتها، بما في ذلك نسيج اللهجات كالعامية العربية (والبحرينية بالخصوص).
أطلقت مشروعًا مجانيًّا قبل يومين، وهو جات بوت الدردشة الآلية المختص بقانون العمل الخاص في البحرين كتجربة حقيقية، وهو مساعدك لكل شيء يتعلق بقانون العمل في القطاع الخاص، بفضل قدرته على البحث الدلالي (Semantic Search) فإن الـ LLMs، في هذه الدردشة الآلية ليست فقط ذكية، بل هي الدليل الحيوي على أهمية المساعدات الذكية في مجال المياه القانونية الصعبة، أما الدليل على النجاح، حسنًا، إنه في التجربة، أو في هذه الحالة، في الدردشة! جربه اليوم وتأكد بنفسك.
إذًا ها نحن الآن، نقف على عتبة هذه الثورة في الدردشة الآلية، حيث أصبح لدينا أصدقاء رقميون ليسوا فقط أذكياء، ولكن أيضًا مع دهاء إلى حد معين، لقد آن الأوان لنتبنى هذا التغيير، ونتعايش مع هؤلاء المساعدين الرقميين المتقدمين، ونستكشف الطرق المتعددة التي يمكنهم تسهيل حياتنا من خلالها، من لا يريد صديقًا ليس فقط بعبقري، ولكن يعرف أيضًا كيف يجعل الأمور خفيفة وممتعة في العالم الرقمي.
جرب بنفسك:
https:/‏‏/‏‏labourlaw.ameen.ai

صحيفة البلاد

2024 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية