+A
A-

البرازيل تطيح بإيطاليا وتكسب صدارة المجموعة الثانية

حقق منتخب مصر انتصارا معنويا على المكسيك في محطته الثالثة بالبطولة العالمية للشباب للكرة الطائرة، وبعد خسارته الجولتين الأوليين، وذلك على حساب المكسيك بالمواجهة التي احتضنتها صالة اتحاد الطاولة، بنتيجة 3 أشواط مقابل شوط بواقع 25-13، 25-20، 17-25، 25-15، وعلى الرغم من فوز مصر إلا أنه والمنتخب المكسيكي تحولا للمباريات الترتيبية من 9 حتى 16. وقد أنهى لاعب المكسيك مالدونادو دياز مباراة منتخب بلاده وهو أفضل مسجل للنقاط برصيد 16 نقطة متفوقا على محمد زياد الذي حقق 15 نقطة.

كندا تتجاوز الهند 
تجاوز المنتخب الكندي منافسه المنتخب الهندي في آخر مباريات المنتخبين ضمن منافسات المجموعة الثالثة بالدور الأول من البطولة العالمية، حيث فاز عليه بـ3 أشواط مقابل شوط، حيث جاءت نتائج الأشواط كالتالي: 18-25، 29-27، 25-20، 25-22، وعلى الرغم من الانتصار الذي حققه المنتخب الكندي إلا أنه بجانب المنتخب الهندي سيخوضان مواجهات ترتيب المراكز من 9 حتى 16 لتعرضهما للخسارة في المواجهتين الافتتاحيتين.
ولم يمنع التألق الكبير الذي ظهر عليه لاعب الهند كومار أمان من تعرض منتخب بلاده للخسارة الثالثة في البطولة، حيث سجل 26 نقطة، متفوقا على بريندان الكندي الذي سجل 22 نقطة، وكادان الذي أحرز 23 نقطة.

البرازيل تطيح بإيطاليا 
كسب المنتخب البرازيلي مواجهة “صدارة المجموعة الثانية” ببطولة العالم بعد أن حقق فوزه الثالث على التوالي وعلى حساب حامل اللقب المنتخب الإيطالي بثلاثة أشواط دون مقابل بواقع: 25-18، 22-25، 25-22، 25-18، حيث استطاع “السليساو البرازيلي” أن ينتصر بـ 3 أشواط مقابل شوط، رفع رصيده لـ 9 نقاط، فيما تأهلت إيطاليا “ثانيا” برصيد 6 نقاط، وكان المنتخب البرازيلي الطرف الأفضل في هذه المواجهة على الرغم من وجود تنافس حصل في الشوطين الثاني والثالث. لكن رفاق مايكون وآرثر كانوا في أفضل حالاتهم الفنية ونجحوا في إنهاء المواجهة لمصلحتهم.
وواصل قائد البرازيل ونجمها الأول آرثر بينتو خطف الأضواء في البطولة، حيث قاد منتخب بلاده للإطاحة بحامل اللقب، وسجل آرثر بينتو 18 نقطة.

بلغاريا تنتصر بصعوبة 
خطف المنتخب البلغاري انتصارا صعبا من بولندا ليكسب صدارة المجموعة الثالثة بالبطولة العالمية، إذ انتهت المواجهة بـ 3 أشواط مقابل شوطين، ليرفع الفائز رصيده من النقاط إلى 8، فيما وصل نقاط بولندا 7 نقاط، وهي المواجهة الثالثة التي تحسم بالشوط الفاصل. وجاءت نتائج الأشواط بواقع: 25-23، 26-28، 25-17، 22-25، 15-11، وتعتبر مواجهة بولندا وبلغاريا إحدى أروع مباريات بطولة العالم حتى الآن؛ لأن التكافؤ كان حاضرا فيها وبقوة، وهذا جعل الإثارة والندية حاضرة منذ البداية وحتى النهاية، وواصل نجم بلغاريا نيكولوف بروزه الكبير، حيث حصد 27 نقطة، وحظي بدعم زميله بالفريق فلاديمير، الذي وصل إلى 21 نقطة، دون نسيان أن حوائط صد بلغاريا شكلت أحد أهم مفاتيح الفوز عبر ظهورها بالأوقات المناسبة خصوصا في الشوط الفاصل.
أما بولندا فاجتهد وقدم مباراة كبيرة، وكان ندا قويا للبلغاريين، كما برز في صفوفه ألياكسي الذي سجل 22 نقطة، وبيوتر الذي حقق 18 نقطة.