+A
A-

منصبان قياديان للبحرين باتحاد الكيميائيين الخليجي

ظفرت البحرين بمنصب الأمين العام والأمين المالي لاتحاد الكيميائيين الخليجي وذلك خلال عملية انتخاب أعضاء الأمانة العامة التي عقدت على هامش اجتماع الاتحاد في دورته الخامسة تزامنًا مع انتخابات مجلس الأمة بدولة الكويت وباستضافة من الجمعية الكيميائية الكويتية وذلك في السادس من يونيو 2023.

وحصل الدكتور عبدالواحد النكال على ثقة الجمعية العمومية بانتخابه أمينًا عاما للاتحاد للفترة (2023 - 2026)، فيما انتخب الكيميائي حسين الحلواچي أمينًا ماليًا، كما انتخب حمدان العجمي من دولة الكويت أمينًا عامًّا مساعدًا.

وأعرب كل من النكال والحلواچي عن سعادتهما بالثقة الممنوحة لهما من قبل الجمعية العمومية لاتحاد الكيميائيين الخليجي وحصول البحرين على هذين المنصبين القياديين، مؤكدين على أنّهما لن يتوانا في بذل أي جهد من شأنه أن يشرّف ويرفع راية مملكتنا الحبيبة في ظل رعاية وتوجيه ودعم القيادة والحكومة الرشيدة. يشار إلى أنّ النكال يشغل حاليًا منصب رئيس مجلس إدارة جمعية الكيميائيين البحرينية، وأحد المؤسسين للاتحاد الخليجي في العام 2016، فيما يشغل الحلواچي منصب نائب الرئيس بالجمعية.

وخلال الاجتماع تم مناقشة التقريرين الأدبي والمالي للاتحاد، ونقل رئاسة الاتحاد من دولة الإمارات العربية المتحدة إلى دولة الكويت. كما تم منح الجمعية الكيميائية السعودية استضافة اجتماع الاتحاد في دورته السادسة في العام 2024 بالرياض.

يُذكر أن اتحاد الكيميائيين الخليجي قد تأسس في دولة الكويت في يونيو من العام 2016، وتم تسجيله تحت مظلة وزارة النفط والبيئة في مملكة البحرين في مايو 2018 بقرار من مجلس الوزراء البحريني، ويتخذ البحرين مقرًا دائمًا له، كما يضم تحت مظلته الجمعيات الكيميائية في كل من المملكه العربيه السعودية، ومملكة البحرين، ودولة الكويت، ودولة الإمارات العربية المتحدة.