+A
A-

أدوات الكيميائي في (منصّة سعودية) برعاية جمعية الكيميائيين البحرينية

ضمن أنشطتها التثقيفية المستمرة، تستضيف جمعية الكيميائيين البحرينية مساء يوم غدا الثلاثاء الموافق السادس عشر من شهر مايو ، الكيميائي السعودي حسين علي البقعاوي تحت عنوان (أهم الأدوات التي يحتاجها الكيميائي في منصة واحدة) و ذلك في تمام الساعه الثامنه والنصف بتوقيت مملكة البحرين عبر منصة زووم الافتراضية.

صرّح بذلك عضو مجلس إدارة جمعية الكيميائيين البحرينية ورئيس لجنة العضوية الاستاذه فاطمة حسن. حيث أشادت بمساهمات الكيميائي البقعاوي في مجال الكيمياء و تقديمه العديد من المحاضرات العلمية و مشاركته الفاعلة بالأنشطة والفعاليات الكيميائية في المملكة العربية السعودية و تميّزه الملحوظ عبر التطبيق الالكتروني المعروف (Hussain in Lab)، الذي يعد مرجعًا كيميائيا يحتوى على كثير من النماذج الكيميائية المفيدة للكيميائيين.

وأضافت بأن المحاضرة ستتناول عدد من المحاور من بينها تقديم نبذة عن الجدول الدوري التفاعلي وطريقة استخدامه، وحاسبات التحاضير والتخفيف وطريقة استخدامها، وأشهر المجموعات الوظيفية Functional Group، وصانع مخطط الجودة، وصانع شعارات السلامة، ومكتبة سلامة المواد SDS وغيرها من المحاور.

ودعت المهتمين والعاملين في مجال الكيمياء بشكل عام بحضور المحاضرة، مؤكدة على أن معلمي العلوم والكيمياء بشكل خاص من بين أهم الفئات المستهدفة؛ حيث سيكون العائد والأثر ملموسًا. وتوقعت أن يكون الحضور كثيفًا محليًا وعربيًا، حيث أعلن عن المحاضرة في مختلف الاقطار الخليجية والعربية عبر الجمعيات والنقابات الكيميائية. ويمكن دخول المحاضرة عبر إدخال البيانات التالية في تطبيق زووم.
‏Meeting ID: 8131922359
‏Passcode: 1234