+A
A-

قريباً.. توصيل أكياس القمامة إلى المنازل ولا تغيير في عدد الرزم

أكدت مدير عام بلدية المنطقة الشمالية القائم بأعمال مدير عام بلدية المحرق لمياء الفضالة أن الآلية المستحدثة لاستلام أكياس القمامة تعد آلية تنظيمية، وأن عدد الرزم لم يتغير عن السابق.
ولفتت إلى أن الأجهزة التي دشنتها وزارة شؤون البلديات والزراعة بالمجمعات التجارية تمنح المستحق رزمة واحدة، بينما الحضور إلى “كاونتر” بلدية المحرق يمنح المستفيد رزمًا إضافية.
وأشارت إلى وجود ارباك لأن البعض غيَّر عنوان منزله، وبالتالي استلم الرزم بأثر رجعي مرتين وأن الخدمة كانت غير موحدة بين المحافظات إذ تصل الرزم في محافظة المحرق إلى 6 رزم في حين تصل في المحافظة الشمالية إلى 3 رزم.
وأكدت سعي الجهاز التنفيذي إلى خدمة المواطنين وتقديم أفضل الخدمات، مردفة أنه سيتم مستقبلا تدشين خدمة توصيل الرزم إلى كبار السن والأرامل والمطلقات وكل من يصعب عليه الحضور شخصياً لاستلام الرزم.
وأوضحت أنه سيجرى تفعيل “يوم العميل” وذلك بغية اتاحة المجال أمام المواطنين للاستفسار وتقديم الشكاوى والمقترحات لتقديم افضل الخدمات مؤكدة أنها لا تعتبر شكاوى المواطنين شكاوى بل مقترحات قيمة تسهم في تطوير جودة الخدمات المقدمة.
من جانبهم، طالب أعضاء المجلس بزيادة عدد أجهزة الخدمة الذاتية لتوزيع الأكياس لمدة 3 أشهر.
كما طالب الأعضاء الاطلاع على الحساب الختامي للسنتين الماليتين الماضيتين والحصول على التصور المستقبلي للسنتين الماليتين المقبلتين.
وكانت الآلية السابقة لتوزيع اكياس القمامة تتلخص في صرف 3 رزم مسبقة و3 رزم مقدمة عن طريق الحضور الشخصي في البلدية في حين أن الآلية الحالية تتلخص في صرف رزمتين واحدة لشهر مسبق وشهر مؤخر في البلدية إضافة إلى أجهزة “سهل” الموزعة في المجمعات التجارية والتي تصرف رزمة واحدة فقط لكل مستحق شهرياً.