+A
A-

ترقب لقرعة كأس آسيا 2023 ومنتخبنا يتطلع لمجموعة متوازنة

تترقب الأوساط الكروية في البحرين وقارة آسيا نتائج قرعة النسخة السابعة عشرة لنهائيات كأس آسيا السابعة عشرة لكرة القدم التي ستجرى الخميس 11 مايو 2023 في العاصمة القطرية الدوحة.

وجاء منتخبنا الوطني في المستوى الثالث إلى جانب سوريا وفلسطين وفيتنام وقيرغستان ولبنان، في حين يضم المستوى الأول قطر المستضيفة واليابان وإيران وكوريا الجنوبية وأستراليا والسعودية، فيما يتضمن المستوى الثاني العراق والإمارات وعمان وأوزبكستان والصين والأردن والمستوى الرابع كلا من الهند وطاجيكستان وتايلند وماليزيا وهونج كونج وأندونيسيا.

وكان منتخبنا في النسخة الأخيرة التي أقيمت في 2019 بالعاصمة الإماراتية أبوظبي قد وقع في المجموعة الأولى التي تضم كلا من الإمارات وتايلند والهند وقد تأهل الأحمر إلى دور الستة عشر بعد تحقيقه المركز الثالث في المجموعة من ضمن أحسن أربعة منتخبات حققت المركز الثالث بعدما أحرز 4 نقاط إثر تغلبه على الهند 1/0 وتعادله مع الإمارات 1- 1 وخسارته من تايلند 1 – 0 قبل يخسر من كوريا الجنوبية بدور الـ 16 2/1.

وتعتبر مشاركة منتخبنا في نسخة 2004 بالصين هي الأفضل حينما حقق الأحمر المركز الرابع آسيويا، ويتطلع منتخبنا لأن يقع في مجموعة متوازنة يتمكن من خلالها التأهل لأبعد نقطة لتكرار إنجاز 2004 أو الوصول لنصف النهائي رغم صعوبة المنافسة.