+A
A-

معهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية يحرز المركز الأول في برنامج تحدي التداول الاستثماري (تريدكويست)

أحرز طلبة معهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية BIBF المركز الأول في برنامج تحدي التداول الاستثماري (تريدكويست) للعام 2022-2023 – وللسنة الثانية على التوالي - الذي نظمته بورصة البحرين برعاية مصرف البحرين المركزي وبحضور محافظ مصرف البحرين المركزي السيد رشيد محمد المعراج.

وتنافس طلبة المعهد مع العديد من الجامعات حيث حصل الفريق على أربع جوائز، بما في ذلك جائزة المركز الأول في الجامعات، وجائزة أفضل عرض تقديمي، وجائزة أفضل أداء مالي في بورصة البحرين، وجائزة أفضل أداء مالي في السوق الأمريكية، إلى جانب جائزة أعلى عائد في السوق الأمريكية.

وضم الفريق كل من فاطمة عبد الواحد مسلم، وهالة حمادي، وسارة عبد العزيز علي حسن طاهر، وحسين رمضان، ومحمد زين فيصل قدير، وعبد العزيز لؤي عبد الرحمن عبدالله محمد، وسامر علي محمد القائد.

بهذه المناسبة، أكد الرئيس التنفيذي للمعهد الدكتور أحمد الشيخ أن مشاركة طلبة المعهد في مختلف المسابقات والأنشطة والفعاليات المجتمعية سواء في المجالات الإدارية والمالية أو المجالات الأخرى تعد إحدى ركائز التعليم في المعهد. ونوه بأن تزويد الطلبة بالمهارات العلمية والتطبيقية منحهم ميزة تنافسية مع أقرانهم.

من جانبها، قالت رئيس مركز الصيرفة والتمويل بالمعهد السيدة زيبا عسكر "نفخر بالأداء الاستثنائي لطلبة المعهد في تحدي التداول الاستثماري الذي يعكس مهارات الاستثمار والتداول المتطورة لديهم، ويعكس التزام المعهد بتوفير تعليم عالي الجودة وإعداد الطلبة لشق طريقهم في القطاع المالي".

كما أشادت رئيسة المركز الأكاديمي في المعهد الدكتورة هيفاء خلف، بالأداء المتميز للطلاب، وأكدت التزام المعهد بتزويد طلبته بالمهارات والخبرات اللازمة للتميز في القطاع المصرفي والمالي وتحفيزهم لتحقيق أعلى المعايير المهنية في مجالاتهم المختارة.

ويعد برنامج تحدي التداول الاستثماري (تريدكويست) برنامج تحدي افتراضي يحاكي تجربة التداول الاستثماري في الأسواق المالية العالمية ويهدف إلى إكساب الطلاب المشاركين الخبرة العملية في مجال الاستثمار من خلال التعرف على الأنظمة والقوانين المطبقة في تلك الأسواق، وتحليل واختيار الأسهم وإدارة محفظة من الأدوات الاستثمارية المدرجة في بورصة نيويورك وبورصة البحرين.