+A
A-

شراكة استراتيجية بين «BIBF» وشركة ألبا

وقع معهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية (BIBF)، المزود الرائد للتدريب والتطوير في المنطقة، مذكرة تفاهم مع شركة ألمنيوم البحرين (ألبا)، أحد أكبر مصاهر الألمنيوم في العالم، للتعاون في مجالات التدريب وتطوير مهارات الكوادر البشرية.
وبموجب الاتفاقية، سيوفر معهد «BIBF» فرص تدريبية لموظفي البا في مجالات أعمال متنوعة مثل المحاسبة والمالية، التفكير الإستراتيجي وإدارة المشاريع والمشتريات وسلسلة التوريد بالإضافة الى مواضيع أخرى.
وتعقيباً على هذا التعاون، أعرب الدكتور أحمد الشيخ، المدير العام لمعهد «BIBF»، قائلاً: "يسعدنا التعاون مع شركة البا، إحدى الشركات الصناعية الرائدة في البحرين وفي العالم، لتبادل الخبرات في مجال التدريب والتطوير وصقل مهارات الموظفين تعزيزاً للأداء الوظيفي الشامل للشركة. 
وأضاف: "تتماشى هذه الشراكة مع رؤية المعهد في دعم تطوير الثروة البشرية في القطاعات الرئيسية في البحرين، ونتطلع إلى العمل جنباً إلى جنب مع شركة البا لتصميم برامج متخصصة لتلبية متطلباتهم التدريبية وتعزيز مهارات القوى العاملة لديهم".
من جانبه، صرح الرئيس التنفيذي لشركة ألبا السيد علي البقالي قائلاً”: التدريب هو الأساس في النهوض بالموظفين. وبصفتنا أحد أهم الشركات الصناعية في البحرين، تقع على عاتقنا مسؤولية اجتماعية كبرى تجاه موظفينا البحرينيين والمجتمع المحلي ككل. إن شراكتنا مع معهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية يدعم الأولويات الرئيسية المنضوية تحت خارطة طريق البا للجوانب البيئية والاجتماعية والحوكمة". 
وأضاف: "تعتبر مذكرة التفاهم هذه مثالاً للتعاون والتنسيق المتواصل بين قطاعي التعليم والصناعة في المملكة، مما يترجم الرؤية الاقتصادية لمملكة البحرين 2030 وتطلعاتها بإيجاد المزيد من الكفاءات الوطنية المتخصصة والقادرة على المنافسة في سوق العمل".
يعكس هذا التعاون الإستراتيجي الشراكة القوية بين القطاعين الصناعي والتعليمي في البحرين، ويعزز التزام معهد BIBF بتوفير التعليم والتدريب عالي الجودة لدعم عجلة التنمية الاقتصادية في المملكة.