العدد 5306
الثلاثاء 25 أبريل 2023
banner
عيسى الماجد
عيسى الماجد
خطوة موفقة.. جامعة البحرين
الثلاثاء 25 أبريل 2023

أعلنت جامعة البحرين حديثا عن عزمها التوسع بطرح برامج الدبلوم المشارك في العديد من التخصصات الجديدة؛ لتمكين الطلبة من الحصول على مهارات مهنية جديدة تأهلهم لوظائف تخصصية في العديد من المجالات، ومنها الدبلوم المشارك في العلوم الرياضية.
ويعتبر تخصص العلوم الرياضية من التخصصات الدراسية المتشعبة، وهذه فرصة مواتية لتطوير مخرجات كلية العلوم الرياضية خلال السنوات المقبلة، من خلال استحداث برامج كلية العلوم الصحية والرياضية، من خلال طرح البرامج والتخصصات التي تحتاج إليها سوق العمل في البحرين، كتخصص الدبلوم المشارك في مجال التدريب الرياضي، والدبلوم المشارك في الإدارة الرياضية، والدبلوم المشارك في اللياقة البدنية وتعزيز الصحة وغيرها من التخصصات الحديثة. 
ومع العدد الكبير للعاطلين من خريجي التربية الرياضية سيساعد التوسع في طرح البرامج الجديدة في كلية العلوم الرياضية التي تركز على الجوانب التطبيقية والفنية إلى جانب المعرفة النظرية، على إكساب خريجي كلية العلوم الرياضية مهارات معرفية وعملية جديدة تأهلهم للعمل في العديد من القطاعات الرياضية الفنية والإدارية. وهو ما يتماشى مع حاجة السوق كقطاع الإدارة الرياضية والتدريب، والإعلام والتسويق الرياضي، وإدارة البرامج الرياضية الصحية بالقطاع الصناعي، وغيرها من المجالات التخصصات الرياضية الحيوية والمهمة.
كما يعد القطاع الرياضي مجالًا جيدًا لرواد الأعمال الذين يرغبون في إدارة أعمالهم الخاصة كالمدرب الشخصي أو أصحاب مركز اللياقة البدنية أو العمل في مجال تنظيم الفعاليات الرياضية والترفيهية. ويعد القطاع الرياضي من أكثر القطاعات الاقتصادية ربحية ويتميز بقدرته الكبيرة على استقطاب نسبة كبيرة من خريجي كلية العلوم الصحية والرياضية؛ للعمل في العديد من المجالات الرياضية.

صحيفة البلاد

2024 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية