+A
A-

فريق من وزارة الداخلية يطلع على تقنيات "مركز الإبداع السحابي" بجامعة البحرين

زار فريق من وزارة الداخلية "مركز الابداع السحابي"، في جامعة البحرين مؤخراً، للاطلاع على التقنيات والاستخدامات الحديثة التي يضمها المركز، إذ شاهد أعضاء الفريق بعضاً من المشاريع والأبحاث التي يعمل المركز على إنجازها حالياً، بالتعاون مع شركة أمازون للحوسبة السحابية، وبدعم من مؤسسة صندوق العمل (تمكين)، بالإضافة إلى مساهمة عدد من الجهات الحكومية.
وتأتي هذه الزيارة في إطار تعزيز التعاون، وتبادل الخبرات والمعرفة، بين جامعة البحرين ووزارة الداخلية.
وعبَّر المنتسبون إلى وزارة الداخلية، عن اهتمامهم بالتقنيات الحديثة التي يستخدمها المركز، مشيدين بالجهود في تطوير هذه التقنيات، لخدمة المؤسسات الحكومية والمجتمع على حدٍّ سواء، منوهين بأهمية التعاون بين الجهات الحكومية والأكاديمية، بالإضافة إلى التعاون مع المؤسسات التقنية العالمية في تحقيق الابتكار وتطوير الحلول التكنولوجية المبتكرة، التي تعمل على تحسين الأمن والسلامة في المجتمع.
ورافق الفريق أثناء جولتهم داخل المركز، كل من عميدة كلية تقنية المعلومات الدكتورة حصة جاسم الجنيد، والأستاذ المساعد في قسم علم الحاسوب الدكتور عبدالله أحمد الأسعدي، بالإضافة إلى المختصين من شركة أمازون للحوسبة السحابية: نضال الباشا، ورامي شطاط، ووائل الخمور.

يذكر أن مركزي الابتكار السحابي في جامعة البحرين يعد من أحدث المراكز التي انضمت إلى ثمانية مراكز أخرى حول العالم. ويهدف المركز إلى تسريع التحول الرقمي في القطاع العام في مملكة البحرين والمنطقة، عبر التنسيق بين المؤسسات المختلفة والجيل التالي من التكنولوجيا لاستخدام الحوسبة السحابية في حل التحديات التي تواجه المجتمع، وتحويل تلك التحديات إلى فرص للدخول في مجال ريادة الأعمال عبر الابتكار.