+A
A-

رئيس مجلس الشورى: العلاقات البحرينية الأردنية تزدهر في شتى المجالات بدعم ورعاية قيادتي المملكتين الشقيقتين

أعرب معالي السيد علي بن صالح الصالح رئيس مجلس الشورى عن الفخر والاعتزاز بازدهار وعمق العلاقات الأخوية الوطنية التي تجمع مملكة البحرين بالمملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة، والتطور المتنامي في الروابط التاريخية الممتدة لعقود طويلة، بفضل دعم ورعاية حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظّم حفظه الله ورعاه، وأخيه جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين عاهل المملكة الأردنية الشقيقة.

جاء ذلك خلال استقبال معالي رئيس مجلس الشورى، السيد أحمد الصفدي رئيس مجلس النواب بالمملكة الأردنية الشقيقة، والوفد المرافق له، على هامش المشاركة في اجتماعات الجمعية العامة 146 للاتحاد البرلماني الدولين والتي تنعقد في مملكة البحرين خلال الفترة من 11 إلى 15 مارس الجاري.

وذكر رئيس مجلس الشورى أنَّ الشراكات الثنائية، والتعاون والتنسيق البارز بين المملكتين الشقيقتين في شتى المجالات التنموية والحيوية، يُترجم حرصًا كبيرًا، واهتمامًا متواصلًا على النهوض بمسارات العمل المشترك، والدفع نحو تحقيق مزيدٍ من النماء والتقدم للمملكتين وشعبيهما الشقيقين.

وأشار إلى أنَّ استمرار التنسيق البرلماني بين مجلسي الشورى والنواب بمملكة البحرين، ومجلسي الأعيان والنواب بالمملكة الأردنية الهاشمية، يعتبر امتدادًا مهمًا لمساعي المملكتين وحرصهما على صوغ رؤى موحدة، وتوجُّهات مشتركة تجاه مختلف القضايا والموضوعات.

وأثنى معالي رئيس مجلس الشورى على مواقف المملكة الأردنية الهاشمية، ودعمها الراسخ لمملكة البحرين، مقدّرًا دور الأردن في تعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة.

من جانبه، أشاد السيد أحمد الصفدي، رئيس مجلس النواب الأردني، بالمستويات الرفيعة التي وصلت إليها العلاقات الأردنية البحرينية، وبالحرص الدائم من قيادتي البلدين الشقيقين على فتح آفاقٍ أرحب من التنسيق والتعاون البنّاء في شتى المجالات.

وأعرب عن عميق الفخر والاعتزاز بالصورة المشرفة لممكة البحرين، وتميّزها في استضافة اجتماعات الاتحاد البرلماني الدولي، مؤكّدًا أن الحضور الضخم من رؤساء وممثلي برلمانات العالم يشكل دلالة على مكانة مملكة البحرين، ودورها المؤثر إقليميًا ودوليًا.

حضر اللقاء الدكتورة جهاد عبدالله الفاضل النائب الثاني لرئيس مجلس الشورى، السيد خالد حسين المسقطي رئيس لجنة الشؤون المالية والاقتصادية، السيدة هالة رمزي فايز رئيس لجنة الخدمات، والسيدة كريمة محمد العباسي الأمين العام للمجلس.