+A
A-

البحرين تتسلم أولى مقاتلات " أف-16 بلوك 70"

تستعد شركة "لوكهيد مارتن" الأميركية للصناعات العسكرية تسليم أولى طائرات اف 16 بلوك 70، في حفل سيقام في منطقة جرينفيل في ولاية ساوث كارولينا غداً الجمعة، لتكون من أول دول المنطقة التي تتسلم هذا النوع من المقاتلات المتقدمة.
واعتبرت الشركة الأميركية العملاقة، أن التسليم يمثل علامة بارزة لبرنامج F-16 Block 70 ، مما يدل على التزام الشركة بتطوير البرنامج والحصول على هذه الطائرة التي تزداد الحاجة إليها بفضل قدرتها الأمنية والقتالية المتقدمة لتواكب القرن الحادي والعشرين .

والطائرة من طراز F-16 Block 70 هي الأولى من بين 16 طائرة ستسلم إلى البحرين ، وقد قامت بأول رحلة لها في 24 يناير 2023، حيث بدأت اختبارات طيران إضافية في قاعدة "إدواردز" الجوية قبل وصولها إلى البحرين في عام 2024.
واختارت ست دول طائرات بلوك 70 و72. حيث يجري في الوقت الراهن صناعة 127 طائرة في جرينفيل ، حيث وقع الأردن خطاب عرض وقبول لـ 12 طائرة ، وحصلت شركة لوكهيد مارتن على عقد لبدء أنشطتها طويلة الأمد.
يشار إلى أن مقر شركة لوكهيد مارتن يقع في بيثيسدا بولاية ماريلاند ، وهي شركة عالمية للأمن والطيران توظف ما يقرب من 116000 شخص في جميع أنحاء العالم وتشارك بشكل أساسي في البحث والتصميم والتطوير والتصنيع والتكامل والاستدامة لأنظمة ومنتجات وخدمات التكنولوجيا المتقدمة.