+A
A-

براءة شخص من تهمة العمل دون ترخيص

ذكرت المحامية سارة الحواج أنها نجحت في الحصول على حكم البراءة لموكلها وهو المتهم الخامس في قضية العمل من دون ترخيص، الأمر الذي أدى إلى براءته من التهمة.


وأشارت الحواج إلى أن حيثيات الدعوى تتلخص في أن المتهمين من الثانية إلى الخامس زاولوا عملاً لدى المتهم الأول دون تصريح عمل بشأنه وأنه بشهر أغسطس من العام 2022 حكمت المحكمة الصغرى الجنائية الثامنة بتغريم المتهم الأول بأربعة آلاف دينار وتغريم المتهمين الثانية والثالثة والرابع والخامس مئة دينار عما أسند اليهم من اتهام وإبعادهم عن مملكة البحرين لمدة ثلاث سنوات بعد تنفيذ العقوبة.


وأوضحت أن أوراق تحقيقات النيابة العامة خلت من المتهم الخامس بحكم أنه كان مرافقا فقط لأخيه المتهم الثالث وهو يعمل سائقا في شركة التنظيفات ولا علاقة له بالموضوع ولم يزاول العمل من دون ترخيص وأنكر التهمة الموجهة له من قبل هيئة تنظيم سوق العمل، لافتا إلى أنه يعمل في شركة أخرى وهناك رخصة إقامة تثبت صحة أقواله كما ثبت في محضر أقواله بأنه كانت لديه إجازة وكان مرافقا مع اخيه المتهم الثالث ولم يعمل في هذه الشركة وهذا ما ذكره كذلك في محضر الاستدلال وأمام محكمة أول درجة.


وتمسكت المحامية الحواج بالدفاع عن موكلها المتهم الخامس براءته؛ لأن تنفيذ العقوبة سيضر بمستقبله خصوصاً انه يعيل والده ولا يمتلك مصدر دخل آخر، وبالتالي صدر الحكم بالبراءة.