+A
A-

جامعة البحرين: إشغال بعض المواقف لا يتعدى 20% والحافلات توفر الحل 

تعقيباً على ما نشرته صحيفة "البلاد" في الصفحة (5) من عددها رقم 5247 الصادر يوم السبت الموافق 25 فبراير 2023م، بعنوان "أزمة باركات في جامعة البحرين... والطلبة: مبنى متعدد الطوابق هو الحل"، فإن جامعة البحرين ترى أن ما جاء على لسان الطلبة مبالغ فيه من حيث تسميته بـ "أزمة". 

إذ توفر جامعة البحرين في مقرها في الصخير 13 موقفاً للسيارات موزعة على مواقع مختلفة من الحرم الجامعي، وتبلغ الطاقة الاستيعابية لهذه المواقف 9146 موقفاً في العام الجامعي الحالي، بعد إضافة موقف السيارات الشمالي هذا العام، الذي تبلغ سعته 1117 موقفاً، ويليه الموقف الغربي بالقرب من كلية العلوم، وتبلغ سعته 1495 موقفاً. 

ومن الملاحظ أن عدداً كبيراً من الطلبة يفضلون ركن سياراتهم في أقرب موقف لكلياتهم، بينما توفر الجامعة خدمة الحافلات، التي تعمل طوال الدوام الرسمي للجامعة، وذلك لنقل الطلبة إلى أقرب موقع يقصدونه في الجامعة، وهذا يجعل الأمر سيان بالنسبة إلى الطلبة لركن سياراتهم في أي موقف أقل ازدحاماً، لتجنب التأخر عن المحاضرات. 

وتود الجامعة الإشارة إلى أن نسب إشغال المواقف الجديدة يتراوح ما بين 20% و50%، وسوف تعمل الجامعة على توفير حلول جديدة في حال وصلت نسب الإشغال إلى 90% في جميع المواقف مستقبلاً.