+A
A-

المستشفيات الحكومية تستقبل وفداً طبياً من الجمهورية التركية

استقبل الدكتور أحمد محمد الأنصاري الرئيس التنفيذي للمستشفيات الحكومية وفداً من مستشفى فلورنس نايتنجيل من جمهورية تركيا الصديقة في إطار التعاون وتبادل الخبرات مع المستشفيات الحكومية، وذلك بمناسبة زيارته لمملكة البحرين بالتنسيق مع مجمع السلمانية الطبي.
وفي مستهل اللقاء، رحب الدكتور الأنصاري بالوفد التركي، مؤكداً أن القطاع الصحي يمر بنقلةٍ نوعية تهدف للارتقاء بالمنظومة الصحية، لتقديم الرعاية الصحية النوعية والمستدامة وفق المعايير العالمية.
وتم خلال الزيارة مناقشة سُبل التعاون بين المستشفيات الحكومية بمملكة البحرين ومؤسسة D.MED Healthcareبالجمهورية التركية الصديقة، وتم مناقشة عدد من الموضوعات الهامة على مستوى الخدمات الصحية، حيث لفت د.الأنصاري، إلى أنّ من أولويات المشاريع التطويرية بمجمع السلمانية الطبي تحسين وتعزيز مستوى الخدمات المقدمة لمرضى الكلى من خلال العديد من المبادرات، بحيث تتوافر جميع الخدمات المتعلقة بأمراض الكلى والخدمات المساندة من مختبرات وأشعة وعمليات. كما رحب بالتعاون في مجال الخدمات الصحية بين المستشفيات الحكومية ومستشفى فلورنس نايتنجيل.
الجدير بالذكر بأنّ الوفد التركي قام بزيارة عمل لمجمع السلمانية، حيث ضم الوفد نخبة من الأطباء في تخصصات جراحة زراعة الكبد وأمراض الجهاز الهضمي وتخصصات أخرى مساعدة.
وتهدف الزيارة إلى متابعة مرضى زراعة الكبد الذين تم إجراء الزراعة لهم في مستشفى فلورنس نايتنجيل بإسطنبول بالإضافة إلى تقديم استشارات حول زراعة الكبد، وتقديم الاستشارات لمرضى الجهاز الهضمي للأطفال والكبار في سياق العيادات المشتركة، حيث تم معاينة 21 مريضاً من قسم الباطنية والأطفال، كما تم مناقشة فرص التعاون في مجال زراعة الكلى بما في ذلك تدريب الدراسات العليا ودراسة الماجستير.
كما قام الفريق بمناقشة عمليات زرع نخاع العظم خاصة للمرضى الذين يعانون من مرض فقر الدم المنجلي، بالإضافة لتنظيم حلقة نقاش حول هيكل مركز زراعة الأعضاء الشامل مع نظرائهم في مجمع السلمانية الطبي بالإضافة إلى بحث إمكانية التعاون بين المستشفيات الحكومية وجامعة ديميروغلو للعلوم ومستشفى فلورنس للرعاية الصحية.
من جهته أعرب الوفد التركي عن سروره لتواجده بمملكة البحرين بدعوة من المستشفيات الحكومية، واعتزازه بالعلاقات الطيبة التي تجمع بين البلدين الشقيقين، مشيداً بما يشهده القطاع الصحي في مملكة البحرين من تطور من حيث جودة الخدمات الصحية المقدمة والإمكانيات المتوافرة والكفاءات الطبية والتمريضية بالمستشفيات والمراكز الصحية المنتشرة في أنحاء المملكة.