+A
A-

طلبة "الصيدلة" يفوزون بالمركز الأول في الجولة الأولى بمسابقة علوم السموم 

حصد طلبة برنامج الصيدلة بكلية العلوم الصحية والرياضية في جامعة البحرين، المركز الأول في الجولة الأولى من بين ست جامعات عربية، في مسابقة "كأس فرسان علم السموم العرب"، والتي أقيمت على هامش أعمال المؤتمر الدولي الرابع "المعرفة والمهارة والقدرة في الصيدلة وعلم السموم "، في (الفترة من 6 إلى 8 ديسمبر 2022)، بالمملكة العربية السعودية. 

ونال طلبة جامعة البحرين المركز الثامن ضمن أفضل ثماني جامعات في الجولة الثانية، وحصل طلبة جامعة البحرين على المركز الخامس ضمن أفضل ثماني جامعات في الجولة الثالثة. 

وسلَّط المؤتمر الضوء على أبرز التقنيات الحديثة في مجال الرعاية الصيدلانية وتقييم السمية وعلم السموم، بالإضافة إلى استخدامات الذكاء الاصطناعي في مجال تقييم سمية الأدوية ومأمونيتها. 

وصاحب المؤتمر عدد من المسابقات البحثية والتجارب الرائدة، أبرزها مسابقة كأس فرسان علم السموم العرب، التي تنافس فيها 26 جامعة، منها 13 جامعة من خارج المملكة، بالإضافة إلى أربع ورش عمل مثرية تناقش موضوعات في مجالات مختلفة. 

وهنأت عميدة كلية العلوم الصحية والرياضية الدكتورة لينا خنجي الطلبة في قسم العلوم الصحية المساندة على مشاركتهم في المؤتمر والفعاليات المصاحبة، والذين استطاعوا تمثيل مملكة البحرين بالمستوى العالي، متمنية لهم دوام التوفيق والتميز.  

وقد مثل جامعة البحرين ثلاثة طلبة من كلية العلوم الصحية والرياضية وهم: صهيب علاء الدين وفاطمة سعيد من برنامج الصيدلة، بالإضافة إلى الطالب محمد يحيى من برنامج علوم المختبرات الطبية. وأشرف على مشاركة الطلبة المحاضِرة ببرنامج الصيدلة والمتخصصة في علم العقاقير والسموم شيري نصر الله.