+A
A-

خريجو الصيدلة والمختبرات والتربية الرياضية يؤكدون عزمهم مواصلة تطوير تحصيلهم العلمي لرفعة الوطن 

عبرَّ الخريجون في تخصصات: الصيدلة، والمختبرات الطبية، والتربية الرياضيةبكلية العلوم الصحية والرياضية في جامعة البحرين، عن سعادتهم وفخرهم، بما حققوه من مستوى علمي وأكاديمي، مؤكدين العزم على مواصلة تطوير تحصيلهم العلمي، وإمكاناتهم التخصصية، من أجل تقديم أجود الخدمات للمجتمع في مملكة البحرين.  

جاء ذلك خلال حفل تخريج نظمته جامعة البحرين يوم السبت (21 يناير 2023م)، في حفل تخريج الفوج الرابع والعشرين من طلبة الجامعة - الذي يقام تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله - لتخريج الطلبة المسجلين فيه من خريجي دفعة العام الجامعي 2017/2018م إلى العام الجامعي 2020/2021م، إذ شمل تخريج 566 خريجاً بمؤهل بكالوريوس التربية الرياضية، و170 خريجاً في بكالوريوس علوم المختبرات. الطبية، و108 في الصيدلة، بالإضافة إلى 129 طالباً وطالبةً بمؤهلي الدبلوم والدبلوم المشارك. 

وقد ألقى نائب رئيس الجامعة لخدمة المجتمع وشؤون الخريجين، الدكتور محمد صالح الأنصاري كلمة، خلال حفل تخريج الفترة الصباحية، أشاد فيها بكفاءة الطلبة وقدراتهم العلمية، وقال: "إنكم اليوم تضيفون إلى مملكة البحرين جيلا جديدا من الكفاءات العلميَّة المتخصصة، والكوادر الوطنية المؤهلة في علوم التمريض، والتخصصات الصحية المساندة، التي تعد ركيزة أساسية لتطوير الخدمات في مملكة البحرين".  

وبدوره، أعرب نائب رئيس الجامعة لخدمات تقنية المعلومات والشؤون الإدارية والمالية الدكتور أسامة عبدالله الجودر، عن شكره وتقديره لكل الجهود المبذولة، وقال في كلمة ألقاها في حفل الفترة المسائية: "أتوجه بالشكر الجزيل لقائد هذه المنظومة التعليمية الدكتورة جواهر بنت شاهين المضاحكة، رئيسة جامعة البحرين، لدعمها المستمر، وتوجيهاتها السديدة، ونظرتها الثاقبة، لتطويرِ عملية التعليم والتعلم في الجامعة الوطنية، والشكر موصول لأعضاء الهيئتين الأكاديمية والإدارية، وللجنة المنظمة لهذا الحفل".  

ومن جانبهم عبر الخريجون عن سعادتهم وشكرهم لجهود جامعة البحرين، في كلمة ألقتها الخريجة حِكَم حميد العنزي في الحفل الصباحي، وقالت: "إنه لمن دواعي وألقت الخريجة حِكَم حميد العنزي، كلمة خلال حفل تخريج طلبة التربية الرياضية،  عبرت فيها عن سرورها وقالت: "أقف أمامكم اليوم، في هذا الحفل العلمي البهيج، ممثّلة أبناءكم وبناتكم الخريجين والخريجات، بجامعتنا الوطنِيَّة جامعة البحرين، معبرةً عن غبطتي الكبيرة بالإنجاز الأكاديمي المتميز الذي حققناه جميعًا، بعد جهد متواصل ودؤوب". 

كما ألقت الخريجة، كوثر عبدالحسين أحمدمرزوق المرزوق، كلمة في الحفل المسائي، قالت فيها: "إننا اليوم قد أنهينا فصلًا رئيسًا في مسيرة حياتنا، لنبدأ مسيرةً جديدةً في ميدان العمل، ولننطلق بكل جد واجتهاد، واضعين نصب أعيننا خدمة هذا الوطن الغالي على نفوسنا، وهي اللحظة الحاسمة التي سنثبت فيها أننا على قدر المسؤولية التي وضعنا فيها". 

وقام كل من نائب رئيس الجامعة لخدمة المجتمع وشؤون الخريجين، الدكتور محمد صالح الأنصاري، ونائب رئيس الجامعة لخدمات تقنية المعلومات والشؤون الإدارية والمالية الدكتور أسامة عبدالله الجودر، بتسليم شهادات التخرج، وذلك بحضور عدد كبير من المدعوين من قبل الخريجين، بمقر الجامعة، بالصخير.    
وتقيم الجامعة الوطنية 20 حفلة تخرج لطلبتها المسجلين في برنامج الاحتفالية التي تقام في الفترة من 19 يناير 2023م إلى 29 يناير 2023م بواقع حفلتين في اليوم الواحد، إحداهما صباحاً والأخرى مساءً.  
وكلية العلوم الصحية كانت قد تأسست في العام 1976م، بالتعاون مع الجامعة الأمريكية في بيروت تحت إشراف وزارة الصحة، وفي العام 2011م تم دمج الكلية مع جامعة البحرين بموجب مرسوم ملكي، وفي العام 2019م قرر مجلس أمناء جامعة البحرين دمج كلية التربية الرياضية مع كلية العلوم الصحية.