+A
A-

رئيس "الثقافة": ربيع الثقافة فرصة لترسيخ صورة البحرين كحاضنة للثقافات

قال رئيس هيئة البحرين للثقافة والآثار الشيخ خليفة بن أحمد بن عبدالله آل خليفة في تصريح خاص لـ"البلاد" إن مهرجان ربيع الثقافة الذي يترقبه البحرينيين والسياح هو فرصة لتقديم عروض ثقافية محلية، إقليمية وعالمية.

وأضاف، يأتي المهرجان هذا العام بعروض بحرينية ارتأينا أن يكون لها تواجد في البرنامج لكي نبرهن أن الثقافة البحرينية هي عنصر أساس في الحركة الثقافية الوطنية، والعروض العالمية هي فرصة للجمهور التفاعل مع ثقافات العالم المختلفة، ونثمن في هذه النسخة شراكة عدد من السفارات من خلال عروض فنية ثقافية متعددة في مختلفة الأماكن الثقافية في البحرين مما يساهم في ترسيخ صورة البحرين كبلد قادر على استيعاب واستقطاب مختلف ثقافات العالم.

ويعود مهرجان ربيع الثقافة في نسخته السابعة عشرة هذا العام 2023، مستدرجاً إلى مملكة البحرين مجموعة من أكبر العروض والأنشطة الثقافية من البحرين والوطن العربي والعالم.

وأعلنت كل من هيئة البحرين للثقافة والآثار، مركز الشيخ إبراهيم بن محمد آل خليفة للثقافة والبحوث ومسرح الدانة، وبالتعاون مع مساحة الرواق للفنون والبارح للفنون التشكيلية وآرت كونسبت عن فعاليات وبرامج مهرجان ربيع الثقافة، اليوم خلال المؤتمر الصحفي الذي أقيم في مسرح الدانة.

وينطلق مهرجان ربيع الثقافة بداية من يوم 14 فبراير على خشبة مسرح البحرين الوطني مع حفل "يالزينة" للفنان البحريني القدير أحمد الجميري بمصاحبة فرقة البحرين للموسيقى بقيادة المايسترو زياد زيمان، حيث يأتي هذا الحفل تزامناً مع يوم ميثاق العمل الوطني وتكريماً للمسيرة الطويلة للفنان الجميري.