+A
A-

رئيس هيئة الثقافة يستقبل الرئيسة التنفيذية لمعهد مسك للفنون

استقبل الشيخ خليفة بن أحمد بن عبدالله آل خليفة، رئيس هيئة البحرين للثقافة والآثار، في متحف موقع قلعة البحرين الأستاذة ريم السلطان، الرئيسة التنفيذية لمعهد مسك للفنون بالمملكة العربية السعودية.

ويأتي هذا الاستقبال ضمن جولة قامت بها الأستاذة ريم السلطان في عدة مواقع من أجل الاطلاع على التجربة الثقافية في مملكة البحرين.

وأكد الشيخ خليفة بن أحمد بن عبدالله آل خليفة على أهمية بناء وتعزيز الشراكات ما بين المؤسسات الثقافية في دول مجلس التعاون بما يثمر عن مشاريع ترتقي بالحراك الثقافي الإقليمي، مشيداً بدور معهد مسك ومشاركته في تعزيز مكانة المملكة العربية السعودية على الخارطة الثقافية العربية والعالمية.

وشهد اللقاء التباحث في عدد من المواضيع ذات الاهتمام المشترك ومناقشة سبل تعزيز العلاقات بين الهيئة والمعهد من أجل تحقيق مستويات متقدمة من التبادل الثقافي بين شعبي البلدين الشقيقين. كما تم التأكيد على أهمية التعاون لإنجاز مشاريع مستقبلية ترتقي بالحراك الفني في البحرين والسعودية.

وإضافة إلى متحف موقع قلعة البحرين، زارت السلطان متحف البحرين الوطني وعدداً من المؤسسات الثقافية الأهلية والخاصة في البحرين واستوديوهات لفنانين بحرينيين كبار.

جدير بالذكر بأن معهد مسك للفنون تأسس عام 2017م ليكون منصة داعمة للفنانين والفنون، ويسعى ضمن أهدافه إلى تشجيع المواهب الفنية الشابة المحلية في المملكة العربية السعودية والارتقاء بسمعة الفنون السعودية والعربية وتمكين التبادل والحوار الثقافي العالمي.