+A
A-

الأمير حسين أغا خان والمصور سيمون بيكولي يعرّفان طلبة البحرين على قوة وجمال عالم البحار

استقبل متحف البحرين الوطني الأمير حسين أغا خان والمصور الوثائقي سيمون بيكولي، حيث التقيا بعدد من طلبة المدارس في البحرين، وذلك في معرض "البحر الحيّ" الذي يستضيفه المتحف ويعرض أعمالاً مصورة لكل من الأمير حسين أغا خان وبيكولي، حيث يأتي هذا اللقاء بهدف تعريف الأجيال الأصغر على أهمية عوالم البحار وسبل صونها والحفاظ عليها. 
ورافق طلبة المدارس الأمير في جولة في أروقة المعرض وتعرفوا على الأعمال الفوتوغرافية ومقاطع الفيديو التي تعرض الحياة البرية البحرية الرائعة في كل من مصر والمكسيك وتونغا، وتشمل حيوانات مذهلة كالحيتان الحدباء، الدلافين، السلاحف، أسماك القرش وأسماك قرش الحوت العملاقة وأسماك شيطان البحر والفقمات وأسود البحر وغيرها من الكائنات التي تستوطن الشعاب المرجانية وأعماق البحار والمحيطات.
ويأتي معرض "البحر الحيّ" إلى مملكة البحرين في محطته الثانية، حيث كان قد افتتح لأول مرة في مدينة البندقية بإيطاليا. ويقام المعرض في المملكة بتعاون ما بين كل من هيئة البحرين للثقافة والآثار والمركز الإقليمي العربي للتراث العالمي مع منظمة "نُركز على الطبيعة"، الجمعية سويسرية التي أسسها الأمير حسين أغا خان من أجل تعزيز الوعي حول القضايا البيئية وتعريف الجمهور العام، من خلال نظرة جديدة، على التنوع البيولوجي البحري.