+A
A-

الجامعة الأهلية تدشن معرضها التعريفي بمجمع الظهران في المنطقة الشرقية

افتتح الرئيس المؤسس رئيس مجلس أمناء الجامعة الأهلية صباح اليوم الأربعاء الموافق 11 يناير/كانون الأول جناح الجامعة التعريفي بمجمع الظهران في المنطقة الشرقية بالمملكة العربية السعودية  للتعريف بالجامعة وانجازاتها العلمية والأكاديمية، والبرامج والخدمات التي تقدمها للطلبة الراغبين بالدراسة في الجامعة من من مواطني المملكة العربية السعودية الشقيقة.

وبهذه المناسبة، أكد الرئيس المؤسس رئيس مجلس أمناء الجامعة الأهلية أن مملكة البحرين تمثل اليوم مركز اقليميا متميزا لتلقي التعليم الجامعي ذي الجودة العالية، ومن هذا المنطلق ترحب الجامعة الأهلية بمملكة البحرين بجميع الراغبين في استكمال دراستهم الجامعية من مواطني ومقيمي المملكة العربية السعودية الشقيقة سواء في برامج البكالوريوس أو برامج الدراسات العليا بدرجتي الماجستير والدكتوراه التي تقدمها الجامعة.

وأكد البروفيسور الحواج بأن جميع برامج الجامعة معتمدة ومعترف بها وحائزة على اشتراطات الجودة المطلوبة سواء في مملكة البحرين أو المملكة العربية السعودية، حيث أدرجت وزارة التعليم العالي السعودية الجامعة الأهلية ضمن الجامعات المعترف بها والموصى بالدراسة فيها لديها، في إطار التعاون المثمر بين مجلس التعليم العالي بمملكة البحرين ووزارة التعليم العالي بالمملكة العربية السعودية.

وأوضح أن جناح الجامعة الأهلية بمجمع الظهران يستمر لأربعة أيام ويستعرض حزمة واسعة من البرامج التي تقدمها الجامعة والتي تشتمل على برنامجين  بدرجة الدكتوراه بالشراكة مع جامعة برونيل البريطانية، و6 برامج بدرجة الماجستير أحدها بالشراكة مع جامعة جورج واشنطن الامريكية، بالاضافة إلى 12 برنامجا بدرجة البكالوريوس، وجميعها برامج قريبة من احتياجات ومتطلبات سوق العمل.

أكد البروفيسور الحواج بأن الجامعة بفضل الله تعالى ثم بدعم القيادة الحكيمة في مملكة البحرين وجهود مجلس التعليم العالي تبوأت مواقع متقدمة في مستويات الجودة وكفاءتها التعليمية وهو ما تؤكده جميع نتائج التقييم والمراجعات التي تعلن عنها هيئة جودة التعليم والتدريب وهي هيئة حكومية مهنية ومتخصصة تقف على مسافة واحدة من جميع الجامعات.

وأضاف: كذلك تؤكد التصنيفات العالمية التي حققت فيها الجامعة الأهلية نتائج باهرة سواء على مستوى الجودة وفاعليتها في خدمة المجتمع أو من النواحي البحثية والعلمية على تميز الجامعة الأهلية وتبوئها مكانة مرموقة، ما جعل العديد من المؤسسات الحكومية والخاصة تنظر للجامعة وخريجيها بتقدير كبير.

ودعا الحواج جميع الراغبين في التعرف على برامج الجامعة للبكالوريوس والماجستير والدكتوراه وانجازاتها العلمية والثقافية من أهالي المنطقة الشرقية إلى زيارة الجناح التعريفي بالجامعة الذي يستمر لمدة أربعة أيام بالقرب من البوابة 5 في مجمع الظهران.

وأكد حرص الجامعة على أن يكون خريجيها على أعلى درجات التنافسية والتقدير في سوق العمل، وأن يواكبوا مختلف المستجدات المهنية والتقنية في مجالات اختصاصهم.

ويستمر الجناح التعريفي بالجامعة الأهلية في مجمع الظهران حتى مساء الجمعة المقبل الموافق، حيث يشكل منصة حيوية يتفاعل فيها عدد من أساتذة واختصاصي الجامعة مع الجمهور.