+A
A-

رئيس مجلس الشورى: علاقات الصداقة المثمرة بين البحرين وإيطاليا تعزز المصالح الثنائية

أكد معالي السيد علي بن صالح الصالح، رئيس مجلس الشورى، أن علاقات الصداقة والروابط المثمرة بين مملكة البحرين والجمهورية الإيطالية الصديقة، تعزز المصالح الثنائية، وتدعم تحقيق الأهداف والبرامج التنموية المشتركة بين البلدين، مشيدا بمستويات التطور والتقدم في العلاقات البحرينية الإيطالية، التي تتحقق بفضل دعم واهتمام قيادتي البلدين الصديقين.
 
وأشاد معاليه خلال استقباله، اليوم الأربعاء، السيدة باولا أمادي سفيرة الجمهورية الإيطالية لدى مملكة البحرين، بالتعاون البناء والتنسيق المتواصل بين مملكة البحرين والجمهورية الإيطالية لدعم الشراكات القائمة بين البلدين في مجالات التبادل التجاري والسياحي والثقافي.
 
وأعرب معاليه عن الاعتزاز بالجهود الثنائية بين البحرين وإيطاليا لدعم السلام والتعايش والحوار، ونشر التسامح والإخاء بين جميع شعوب ودول العالم، لافتا إلى أن تدشين "كرسي الملك حمد للحوار بين الأديان والتعايش السلمي" في جامعة سابينزا الإيطالية قبل أكثر من أربعة أعوام، يؤكد متانة العلاقات والروابط بين البلدين الصديقين.
 
وذكر معالي رئيس مجلس الشورى أن المجلس يولي اهتماما بتعزيز العلاقات البرلمانية الثنائية مع البرلمان الإيطالي، والعمل على توحيد الرؤى والمواقف تجاه القضايا والموضوعات ذات الاهتمام المشترك.
 
من جانبها، نوهت سفيرة الجمهورية الإيطالية، بالمنجزات والنجاحات التي تحققها مملكة البحرين في مسيرتها التنموية والتطويرية المستمرة، مشيدة بالقيم والمبادئ المتجذرة في مملكة البحرين، والمتمثلة في التسامح، والتعايش، والاحترام المتبادل بين الجميع.
 
وقالت السفيرة الإيطالية إن مملكة البحرين تعتبر نموذجا حضاريا وراقيا، ولديها علاقات متميزة مع الجمهورية الإيطالية، مشيدة بالدور الذي يقوم به مجلس الشورى في إبراز ما تحققه مملكة البحرين على جميع المستويات، من خلال الحضور الفاعل والإيجابي في المحافل البرلمانية الدولية.