+A
A-

أهم أرقام نتفليكس في عام 2022.. أفضل مواسم المسلسلات والافلام الجديدة


مرت شركة نتفليكس بعام مليء بالتحديات. فقد أبلغت في الربع الأول من عام 2022 عن أول خسارة لعدد المشتركين منذ أكثر من عقد وسط المنافسة المتزايدة من شركات البث الأخرى، ما دفعها إلى تقديم نسخة أرخص مدعومة بالإعلانات في 12 دولة في نوفمبر2022.
حققت الشركة إيرادات بقيمة 2.38 مليار دولار في الربع الثالث مقارنة بنحو 2.43 مليار دولار في أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا في الفترة نفسها من العام الماضي، بحسب تقريرها المالي الأخير.
تكبدت نتفليكس خسائر في عدد المشتركين لربعين متتاليين، لكنها نجحت في زيادة هذا العدد في الربع الثالث مع إصدار مسلسلات لاقت ترحيبًا كبيرًا مثل: "Wednesday"، و"The Gray Man"، و"Extraordinary Attorney Woo".
كشف الرئيس التنفيذي المشارك وكبير مسؤولي المحتوى تيد ساراندوس خلال مؤتمر أرباح الربع الثالث المسجل مسبقًا في أكتوبر 2022، أن ميزانية إنفاق المحتوى بلغت 17 مليار دولار لعام 2022، كما أنها ركزت على الاستثمار في التسويق.
 
حقق المحتوى الخاص بحدث المعجبين العالمي، TUDUM، مليار مشاهدة بزيادة قدرها 30% عن نسب المشاهدة السابقة.
كان لدى نتفليكس أيضًا ستة من أصل 10 برامج تلفزيونية من الأكثر بحثًا عالميًا على غوغل، بما في ذلك: "Inventing Anna"، و"Dahmer"، و"Sandman" في 2022. إليك بعض أهم اللحظات على نتفليكس لعام 2022:
 
*أكثر منصات البث مشاهدةً
احتلت نتفليكس معظم المراكز الأولى من بين أقوى 10 شركات بث على قائمة خدمة أبحاث السوق Nielsen.
كما تصدرت مسلسلاتها الأصلية القائمة لمدة 46 أسبوعًا من أصل 48 طوال عام 2022، وما يقارب نصف المراكز على قائمة أفضل الأفلام على منصات البث الأسبوعية.
 
*أفضل المسلسلات باللغة الإنجليزية
أطلقت الشركة 5 من أفضل 10 مسلسلات باللغة الإنجليزية لديها على الإطلاق العام الماضي، إذ تجاوزت مشاهدات ثلاثة من هذه المسلسلات حاجز المليار ساعة، وهي "Wednesday"، و"Stranger Things 4"، و"Monster: The Jeffrey Dahmer Story".
كان فيلم "The Adam Project" أحد أكثر الأفلام باللغة الإنجليزية مشاهدةً على الإطلاق على نتفليكس في عام 2022- المصدر: Netfilx / Facebook
 
*أفضل الأفلام باللغة الإنجليزية
تم إصدار ثلاثة من أكثر 10 أفلام باللغة الإنجليزية مشاهدة لديها على الإطلاق في عام 2022، منها "The Adam Project"، و"The Gray Man"، و"Purple Hearts". كما أطلقت أيضًا أنجح أفلام الرسوم المتحركة للأطفال، "The Sea Beast"، وفيلمها الوثائقي الأكثر نجاحًا "The Tinder Swindler".
 
*أشهر الأفلام غير الإنجليزية
أصدرت نتفليكس سبعة من أفضل 10 أفلام غير إنجليزية لديها على الإطلاق في عام 2022، بما في ذلك فيلم "Through My Window" الإسباني، و"My Name is Vendetta" الإيطالي، و"The Takedown" الفرنسي، و"All Quiet on the Western Front".
 
*ركوب موجة الأفلام الكورية
كشفت نتفليكس أيضًا أن 60% من مشتركيها قد شاهدوا مسلسل كوري في عام 2022.
كانت ستة من المسلسلات الكورية الـ 10 الأوائل على نتفليكس الأكثر بحثًا في كوريا، ومنها، "Narco Saints"، و"Twenty Five One One"، و"Business Proposal"، و"Our Blues“.
أصبح "All of Us Dead"، و"Extraordinary Attorney Woo" من أكثر العروض غير الإنجليزية شهرة على منصة البث على الإطلاق.

*مواسم جديدة لمسلسلات شهيرة
كشفت نتفليكس أن المشتركين أمضوا وقتًا قياسيًا في مشاهدة الأجزاء الجديدة من المسلسلات. وتم إصدار مواسم جديدة من أمثال: "Cobra Kai S5"، و"Lost Bullet 2"، و"Stranger Things 4"، و"Ozark S4"، و"Enola Holmes 2" في عام 2022.
 
*تأثير نتفليكس في القطاعات
بعد إصدار الموسم الأخير من "Stranger Things"، صعدت أغنية "Running Up That Hill" للمغنية كايت بوش في المراتب على قائمة سبوتيفاي، ودخلت إلى المراكز العشرة الأولى في قائمة بيلبورد Hot 100 للمرة الأولى منذ إصدارها في عام 1985.
أدت شهرة مسلسل "Wednesday"، وهو جزء من سلسلة "The Addams Family" من بطولة جينا أورتيغا وإخراج وإنتاج تيم بيرتون، في زيادة شعبية أغنيتي "Goo Goo Muck" لفرقة The Cramps، و"Bloody Mary" لليدي غاغا.
وتمت مشاركة رابط هاشتاغ #WednesdayAddams أكثر من 19 مليار مرة على تيك توك في أقل من شهر، بحسب نتفليكس. كما جمع الرابط 22.2 مليار مشاهدة حتى الآن.
 
*أنواع مختلفة من الأعمال الدرامية
في المتوسط، شاهد المشتركون ستة أنواع مختلفة من الأعمال كل شهر، من الدراما الرياضية مع فيلم "Hustle" لآدام ساندلر، إلى الدراما التاريخية مع مسلسل "The Empress".
فيما يلي أفضل 5 من الأفلام والمسلسلات الإنجليزية، والأفلام والمسلسلات غير الإنجليزية التي تم إصدارها في الفترة ما بين 1 يناير/ كانون الثاني 2022 و18 ديسمبر/ كانون الأول 2022، بناءً على ساعات المشاهدة خلال 28 يومًا بين الفترة المذكورة:
 
*المسلسلات الإنجليزية الأكثر شهرة في عام 2022:
1- مسلسل "Stranger Things 4".
2- مسلسل "Wednesday" الموسم الأول.
3- مسلسل "Dahmer".
4- مسلسل "Bridgerton" الموسم الثاني.
5- مسلسل "Inventing Anna" الموسم الثاني.
 
*المسلسلات غير الإنجليزية الأكثر شهرة في عام 2022:
1- مسلسل "All of Us Are Dead" الموسم الأول.
2- مسلسل "Extraordinary Attorney Woo" الموسم الأول.
3- مسلسل "The Marked Heart" الموسم الأول.
4- مسلسل "Til Money Do Us Part" الموسم الأول.
5- مسلسل "Elite" الموسم الخامس.
 
*الأفلام الإنجليزية الأكثر شهرة في عام 2022:
1- فيلم "The Gray Man".
2- فيلم "The Adam Project".
3- فيلم "Purple Hearts".
4- فيلم "Hustle".
5- فيلم "The Tindler Swindler".
 
*الأفلام غير الإنجليزية الأكثر شهرة في عام 2022:
1- فيلم "Troll".
2- فيلم "All Quiet on the Western Front".
3-فيلم "Black Crab".
4- فيلم "Through My Window".
5- فيلم "The Takedown".
 
*رواتب الرؤساء في نتفليكس
سيحصل كل من الرئيسين التنفيذيين المشتركين لنتفليكس، تيد ساراندوس وريد هاستينغز، حزم رواتب بقيمة 40 مليون دولار و34.65 مليون دولار، على التوالي في عام 2023، وفقًا لإفصاحات هيئة الأوراق المالية والبورصات.
ومن المقرر أن تعلن نتفليكس عن نتائجها المالية للربع الأخير من عام 2022 في 19 يناير 2023 بحسب فوربس.