+A
A-

المبارك يستعرض تنظيم السكن الجماعي و"تنمية المدن والقرى"

أكد سعادة المهندس وائل بن ناصر المبارك وزير شؤون البلديات والزراعة على دور المجالس البلدية في عملية التنمية والبناء، وتلبية تطلعات المواطنين والمقيمين، مشيراً إلى أن المجالس البلدية شريك أساسي مع وزارة شؤون البلديات والزراعة في تعزيز برامجها وخططها ومشاريعها بما يصب في صالح تحسين جودة الخدمات الحكومية وِفق أعلى معايير الجودة.

وأوضح المبارك خلال الاجتماع المشترك الأول بين وزارة شؤون البلديات والزراعة ومجلس أمانة العاصمة ورؤساء المجالس البلدية، بأن هذه الاجتماعات المشتركة ستُعقد بشكل دوري لمناقشة كافة الملفات والمشاريع حسب الأولويات والاطلاع على سير أعمال الخطط والبرامج وأية مستجدات أخرى، وذلك بما ينعكس على ضمان إنجازها حسب ما هو مخطط لها.

وأشار المبارك إلى حرص الحكومة برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله، على تعزيز التعاون مع المجالس البلدية لمواصلة تنفيذ المشاريع والمبادرات الحكومية وفق الخطط الموضوعة لها، وهذا ما يُعزّز من قيام أعضاء المجالس بدورهم الوطني على أكمل وجه.

وقد تم خلال الاجتماع استعراض عدد من المواضيع منها مشروع قرار خاص بضوابط تسجيل عقود الإيجار التي يكون محلها عقارات سكنية لغير غرض السكن العائلي.

كما بحث الوزير المبارك مشروع تنمية المدن والقرى مع رؤساء المجالس البلدية، مؤكدا على أهمية هذا المشروع، في الارتقاء بالتنمية الحضرية، ودعم الوزارة لمشروع تنمية المدن والقرى. وأوضح الوزير المبارك بأن الوزارة تتدارس حاليا تطوير المشروع، والعمل مع أمانة العاصمة والمجالس البلدية على توحيد الرؤية لكيفية دعم هذا الملف، كما وجه الوزير المبارك المعنيين في الوزارة لمراجعة إجراءات المشروع.

من جهتهم، أكّد رؤساء المجالس البلدية، حرصهم على ضمان تنفيذ القرارات والضوابط المتعلقة بتسجيل عقود الإيجار التي يكون محلها عقارات سكنية لغير غرض السكن العائلي، من خلال إلزام تسجيل جميع عقود إيجار السكن الجماعي الجديد داخل المحافظة أو المنطقة البلدية، ووجوب تقديم شهادة تحمل من مكتب هندسي معتمد، مشيرين إلى أهمية القرار في تنظيم عملية تسجيل العقود والسكن الجامعي.

كما شددوا على أهمية دعم مشروع تنمية المدن والقرى، والعمل على دعم هذا المشروع من خلال رفع الميزانية المقررة له، مشيرين في الوقت ذاته الى أن هذا الملف من أهم الملفات التي تعمل عليها المجالس البلدية لما يشكله من أهمية مجتمعية، وأن مملكة البحرين حققت إنجازات مهمة في موضوع تنمية المدن والقرى، متطلعين الى مواصلة الإنجازات في هذا الملف.*