+A
A-

"انستغرامات" البلديين الجدد .. شاهدة على الوفاء المبكر بالعهود

لم يتأخر العديد من أعضاء البلديين الجدد في المباشرة في أداء واجبهم، بالنزول الميداني في دوائرهم، والوقوف على المشاكل البلدية التي تعترض المواطنين والمقيمين، والتواصل مع المسئولين في الجهات المختصة، لاسيما مشاكل تداعيات الأمطار والتي تشهدها المملكة في الأيام الأخيرة.

وتشهد حسابات تطبيق الانستغرام الخاصة بهم، هذا الأمر، وبالتوثيق، بالصورة والفيديو ايضاً، وهم أمر جيد، ومطلوب، ويحتاجه الناس أكثر من أي وقت مضى.

ففي حساب عضو بلدي خامسة الجنوبية خالد شاجره تم نشر منشور فيديو بتاريخ 5 ديسمبر 2022 أي بعد فوز شاجره بالانتخابات بفترة وجيزة، يوضح فيه نزول مفتشي وزارة الصحة لرش المبيدات الخاصة بالحشرات الضارة، استجابة لمطالب أهالي مجمع 905 بالرفاع، مع تذليل شاجرة الشكر لوزارة الصحة في نهاية المنشور.

وفي منشور آخر، بتاريخ 8 ديسمبر، أوضح شاجره متابعته للعمل القائم سابقاً، لانجازيته بشارع 2559 بمجمع 925 بالرفاع، لإعادة رصف الطرق، وبالتواصل مع العضو البلدي السابق عبداللطيف سليمان المجيرن.

وفي 9 ديسمبر تم نشر منشور آخر، يحمل عدة صور لحالة عدد من البلاعات الفائضة والآسنة في الدائرة الخامسة، حيث عبر شاجره عن شكره لوزارة الأشغال على سرعة التجاوب.

وفي حساب انستغرام العضو البلدي عن رابعة الشمالية الدكتور سلمان محسن، نشر الأخير منشوراً مبكراً في 29 نوفمبر 2022 وهو ذات اليوم الذي أدى فيه القسم، يظهر فيه زيارته لأحد المواقع الدائرة بمنطقة اشبيلية طريق 4722 مجمع 455 للسعي بشأن فتح طريق فرعي للأهالي، من اشبيلية حتى منطقة بوقوه.

وفي تاريخ 8 ديسمبر 2022 نشر محسن منشوراً آخراً، يظهر فيه وقوفه مع عدد من عمال النظافة لمناطق تجمع الأمطار في مجمع 714 هورة عالي، بالتعاون مع قسم النظافة بوزارة البلديات، وذلك لورود عدد من الشكاوي كون هذه المنطقة مرتع للحشرات والفئران.

منشور فيديو نشره العضو البلدي محسن عبدالله بتاريخ 12 ديسمبر 2022 قائلاً" تم اليوم وفي حوالي الساعة التاسعة صباحاً رش منطقة جبلة حبشي القديمة والجديدة، وسرايا، وبوقوه بالمبيدات الحشرية، بواسطة قسم البيئة بوزارة الصحة، لورود عدد من شكاوي الأهالي بشأنه تكاثر الباعوض والحشرات في هذه المناطق".

وأضاف" شكراً لوزارة الصحة على حسن التعاون".