+A
A-

بالصور: منتخبنا الوطني يجتاز عقبة الإمارات بهدفي كميل والشيخ

حقق منتخبنا الوطني فوزا ثمينا في انطلاقة مشواره للحفاظ على اللقب الخليجي، وذلك على حساب نظيره الاماراتي بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي جمعت المنتخبين يوم امس على ملعب استاد الميناء الاولمبي، ضمن مباريات الجولة الاولى لحساب المجموعة الثانية ضمن منافسات النسخة ٢٥ لدورة كأس الخليج العربي لكرة القدم المقامة حاليا بمدينة البصرة العراقية والتي تستمر منافساتها الى يوم ١٩ يناير الجاري.

تشكيلة المنتخبين
بدأ المنتخب الوطني المباراة بتشكيلة في حراسة المرمى سيد محمد جعفر، في خط الدفاع وليد الحيام، أمين بنعدي، سيد رضا عيسى "رضاوي" وسيد ضياء سعيد، في خط الوسط علي حرم، جاسم الشيخ، مهدي حميدان، كميل الأسود وعلي مدن وفي خط المقدمة عبدالله يوسف، فيما بدأ المنتخب الاماراتي المباراة بتشكيلة ضمت في حراسة المرمى خالد عيسى، في خط الدفاع وليد عباس، خليفة الحمادي، خالد الضنحاني واحمد جميل، في خط الوسط ماجد راشد، ماجد حسن، عبدالله رمضان وفي خط المقدمة حارب عبدالله، علي صالح وكايو كانيدو.

الشوط سلبي
غلب الحذر والتكافؤ على اداء المنتخبين، حيث عانى منتخبنا الوطني في البداية من الارتباك والاخطاء الفردية في وسط الملعب، وهو ما اعطى الافضلية النسبية للمنتخب الاماراتي من حيث الاستحواذ والتقدم وصناعة الفرص.
وكانت ابرز المحاولات في هذا الشوط  لصالح المنتخب الاماراتي عن طريق تسديتي اللاعب علي صالح في الدقيقة ٧ والدقيقة ١٤.
وقد واجه منتخبنا صعوبة في بناء الهجمات خلال نصف الاول من الشوط بسبب غياب التنظيم وفاعلية خط الوسط.
وبدأ الاحمر الدخول في اجواء المباراة تدريجيا بعد منتصف الشوط الاول، حيث استطاع نقل الكرات الى منطقة الاماراتية بمحاولات من العمق او الاطراف ولكنها افتقدت الى الفاعلية والنهاية السليمة.
وشهدت الدقيقة ٣٧، اخطر فرص الشوط الاول عندما تهيأت كرة عرضية للاعب علي مدن امام المرمى، لكنه لم يسددها بشكل الصحيح ليتصدى لها الحارس.
فيما شهدت الدقيقة ٣٩، فرصة بحرينية عندما مرر علي مدن كرة داخل منطقة الجزاء ارتقى لها المهاجم عبدالله يوسف برأسه وتصدى لها الحارس الاماراتي.
وقد انتهى الشوط الاول بالتعادل السلبي بين المنتخبين.

فوز الاحمر
لم تتغير بداية الشوط الثاني كثيرا عما كان عليه الوضع في الشوط الاول.
وكسر كميل الاسود الجمود الفني في المباراة، بإطلاقه هدف التقدم البحريني في الدقيقة ٦٠، عبر ركلة حرك مباشرة نفذها على الطريقة البرازيلية في مقص المرمى الاماراتي.
وقد اجرى المدرب سوزا تبديلا اضطراريا بإشراك اللاعب محمد عادل بدلا من المصاب سيد رضا عيسى.
لعب منتخبنا الوطني بعد الهدف باداء متوازن يميل الى تأمين المنطقة لصد اي محاولات اماراتية والاعتماد على الكرات المرتدة والهجمات المباغتة التي اثمرت احداها عن تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة ٧٧ والذي حمل توقيع اللاعب جاسم الشيخ بتسديدة رائعة من خارج منطقة الجزاء عجز الحارس عن صدها لتعانق الكرة الشباك الاماراتية.
بعد اجرى المدرب سوزا التبديل الثاني بإشراك اللاعب محمد مرهون بدلا من اللاعب علي مدن، في محاولة لتنشيط خط الوسط.
واعطى الهدف الثاني دفعة معنوية لمنتخبنا وكاد محاولاته ان تسفر عن تسجيل الهدف الثالث من خلال الفرصة الثمينة في الدقيقة ٨٧ التي سنحت لسيد ضياء سعيد وواجه فيها المرمى ولكن تسديدته مرت بجوار القائم الايمن.
وفي الوقت بدل الضائع وتحديدا في الدقيقة ٩١ سجل الامارات هدفه الاول عن طريق البديل سباستيان تجالي، لتنتهي المباراة بفوز اول لمنتخبنا الوطني بهدفين مقابل هدف لصالح الامارات.

طاقم المباراة
أدار اللقاء طاقم التحكيم العماني المكون من الحكم الدولي أحمد الكاف، ومعاونيه رشاد الحكماني وراشد أمبوسعبدي، والحكم الرابع العراقي علي صباح القيسي، وحكم الفيديو المساعد المغربي رضوان جيد، ويعاونه السعودي عبدالله الشهري، ومقيم الحكام الكويتي محمد باجيه الشمري.