+A
A-

تويوتا في منافسة تسلا الكهربائية

تخطط  شركة تويوتا للدخول إلى عالم السيارات الكهربائية بقوة العام المقبل 2023، وذلك لمنافسة السيارات الكهربائية لشركة تسلا الأمريكية.
إذ قالت الشركة في بيان لها إنها تتواصل مع الموردين والشركاء الرئيسين بشكل دائم حول مجموعة متنوعة من الموضوعات تسعى من خلالها لتحقيق الحياد الكربوني، فيما لم تكشف عن خططها لتطوير السيارات الكهربائية بالتعاون مع شركة هوندا.
ويتوقع أن تعقد اجتماعًا مع الموردين في فبراير2023 لإبلاغهم بخططها لإنتاج السيارات الكهربائية خلال الثلاثة سنوات المقبلة حتى عام 2026.
وذكرت وكالة "رويترز" أن تويوتا قد تحتاج لتطوير منصة EV جديدة كليًّا بشكل يسمح لها بخفض تكاليف الإنتاج بشكل كبير وزيادة كفاءة سيارتها الكهربائية لكى تتناسب مع أرقام سيارات تسلا الكهربائية.
وأضافت أن هذا الاتجاه جاء في الوقت الذي تتبنى فيه تويوتا وجهة النظر القائلة إن السيارات الهجينة التي تعمل بالبنزين والكهرباء، ستظل جزءًا مهمًّا في تقليل آثار التغير المناخي عبر السعي لتقليل انبعاثات ثاني أكسيد للكربون.
يذكر أن أسهم شركة تسلا قد شهدت انخفاضًا أول أمس الاثنين بنسبة 4%، فيما أغلق على انخفاض نسبته 6%. وفقًا لما ذكرته وكالة فوربس الأمريكية.
كما تعرض الملياردير الأمريكي إيلون ماسك، الرئيس التنفيذي لشركة تسلا، لأكبر خسارة مالية في عام 2022 بعدما خسر 100 مليار و500 مليون دولار.​