+A
A-

الأكاديمية الأولمبية تنظم أربع ورش لبرنامج محو الأمية البدنية

تنظم الأكاديمية الأولمبية التابعة للجنة الأولمبية البحرينية برنامج محو الأمية البدنية " الرياضة من أجل الحياة" بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم وذلك عبر تنظيم أربع ورش عمل على مدار العام المقبل 2023 لمعلمي ومعلمات التربية الرياضية ومعلمي رياض الأطفال.

وقال مدير الأكاديمية الأولمبية د. نبيل طه أن برنامج محو الأمية البدنية يعتبر أحد البرامج الرائدة لتحقيق الصحة من أجل الحياة والسعادة والترابط المجتمعي واكتشاف المواهب والصعود لمنصات التتويج مشيرا إلى أن البرنامج يتكون من ثلاث مراحل حيث أن المرحلة الأولى تسمى البداية النشطة (4-6 سنوات لكلا الجنسين) والمرحلة الثانية التي يطلق عليها مرحلة الأساسيات (6-8 سنوات للفتيات)، (6-9 سنوات للأولاد)، والمرحلة الثالثة التي تسمى بمرحلة تعلم التدريب (8-11 سنة للفتيات)، (9-12 سنة للأولاد).

وأضاف طه أن الورشة الأولى المخصصة لمرحلة البداية النشطة ستقام خلال الفترة من 8 لغاية 12 يناير لمعلمي رياض الأطفال، فيما ستقام الورشة الثانية بشهر يونيو لمرحلة الأساسيات لمعلمي التربية الرياضية بالمرحلة الإبتدائية، وستقام الورشة الثالثة بشهر سبتمبر المخصصة لمرحلة تعلم التدريب لمعلمي التربية الرياضية للمرحلة الإبتدائية، وأخيرا ستقام بشهر نوفمبر دورة المحاضرين للنخبة من الدارسين الذين سيتم اختيارهم من أجل تدريس برنامج محو الأمية البدنية.

وأوضح طه بأن اللجنة الأولمبية قد أكملت كافة الترتيبات المتعلقة بتنظيم الدورة سواء من حيث اعتماد الدارسين وأماكن إقامة ورش العمل بدعم ومتابعة من سعادة الأمين العام فارس مصطفى الكوهجي، مؤكدا على أهمية هذا البرنامج في الارتقاء بمستوى الرياضة وتحسين جودة الصحة والحياة.