+A
A-

نجاح كبير تسجله البحرين في استضافة كأس آسيا للترايثلون

سجل الاتحاد البحريني للترايثلون نجاحاً كبيراً في استضافته لبطولة كأس آسيا للترايثلون التي جاءت متزامنة مع احتفالات المملكة بالأعياد الوطنية، وبرعاية كريمة من سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية.
وشهدت البطولة مشاركة كبيرة من مختلف الدول العالمية وبتواجد أفضل اللاعبين العالمين من الجنسين في سباقات الترايثلون، الأمر الذي أطفى حماساً وإثارة كبيرة على السباق الذي أقيم على شاطئ فندق فيدا مراسي بديار المحرق، وشارك فيه أكثر من 400 متسابق من الجنسين على مختلف الفئات العمرية.
وتألق أبطال البحرين بتحقيق نتائج متميزة في السباقات، والتي كان أبرزها حصول اللاعب محمد مبارك على المركز الثالث في الفئة العمرية (16-20) عاماً، خلف الثنائي عبدالعزيز الهويدي صاحب المركز الأول وعبدالله المقهوي الذي حل في المركز الثاني، فيما أظهر أبطال البحرين الذي شاركوا في السباق مستويات قوية تمكنوا من خلالها المنافسة على مختلف المراكز الأولى في الترتيب العام.
وأقيم السباق على فترتين تضم الفترة الأولى اللاعبين المحترفين على صعيد الرجال والسيدات، فيما ستكون الفترة الثانية للاعبين الهواة من الجنسين، حيث سيشارك في منافسات اللاعبين المحترفين 34 لاعباً من الرجال و26 لاعبة من السيدات، فيما سيشهد سباق الهواة مشاركة 400 لاعب ولاعبة، موزعين على المنافسات الفردية ومنافسات الفرق.
وفي سباق المحترفين لفئة السيدات نجحت السويدية GABRIEL SANDOR من تحقيق المركز الأول، متقدمة على الألمانيتين GABRIEL SANDOR و TILL KRAMP.
وفي فئة الرجال حقق المركز الأول اللاعب السويسري ALISSA KONING متفوقاً على السويدي IVANA KURIACKOVA والياباني YUKA SAT.
وجاءت نتائج الفئات العمرية كالتالي: فئة الرجال (16 - 20) المركز الأول عبدالعزيز الهويدي، المركز الثاني عبدالله المقهوي ، المركز الثالث محمد مبارك.
فئة النساء (16-20) المركز الأول سلمى أكرم، المركز الثاني LIV STIRLING ، المركز الثالث افان البتاتي.
فئة الرجال (30-39) المركز الأول حسين علي، المركز الثاني عبدالله العصفور، المركز الثالث عبدالله الماجد.
فئة  النساء (30-39) المركز الأول FEI LIN، المركز الثاني دلال الريس، المركز الثالث MICHAELYN BALABA OTADOY .
فئة الرجال (40-49) المركز الأول الشيخ صقر آل خليفة، المركز الثاني جمال علي محمد، المركز الثالث ALEX WESTERHOLM.
فئة النساء (40-49) المركز الأول JOHANNA ABAD ، المركز الثاني GABRIELA MONTANO، المركز الثالث JEANNE ALONZO.
فئة الرجال (50-59) المركز الأول PETER BOURKE ، المركز الثاني جميل جاسم جواد، المركز الثالث JACQUES DAUMONT .
فئة العموم (رجال) المركز الأول عبدالعزيز الدعيج، المركز الثاني محمد عيس القيص ، المركز الثالث عبدالله الديابي.
فئة العموم (نساء) المركز الأول JESSICA ARNZEN ، المركز الثاني هدى الصالحي ، المركز الثالث نورا براك.
وعلى مستوى الفرق لفئة الرجال حقق المركز الأول INTERNATIONAL TRIATHLON CLUB، المركز الثاني DEFENDER ، المركز الثالث SPECIAL OLYMPIC 3، وعلى مستوى فرق السيدات حقق المركز الأول ITC-1، المركز الثاني FILIPIO INTERNATION TRIATLATES، المركز الثالث ITC-2، وفي فئة فرق المختلط حقق المركز الأول SPECIAL OLYMPIC 1، المركز الثاني BAHRAIN WARRIORS 3، المركز الثالث TTF CHALLANGER. وختاماً خقق أسامة رمضان المركز الأول في فئة الاحتياجات الخاصة.
وشهدت البطولة مشاركة 24 دولة إلى جانب مملكة البحرين، وهم: السعودية، الكويت، اليابان، ألمانيا، كوريا الجنوبية، بولندا، روسيا، الاردن، كندا، سويسرا، إكوادور، بلجيكا، اوزبكستان، السويد، لوكسمبورغ، هونغ كونغ، مصر، امريكا، الدنمارك، النمسا، رومانيا، سلوفاكيا، آيرلندا وسنغافورة.