+A
A-

بحريني يحقق المركز الأول ببطولة العالم للترايثلون بأبوظبي

نجح لاعب منتخبنا الوطني للترايثلون البطل عبدالرحمن الحسن من تحقيق المركز الأول في الفئة العمرية من 16 ولغاية 19 عاماً في بطولة العالم للترايثلون التي أقيمت في إمارة أبوظبي بدولة الإمارات العربية المتحدة والتي أقيمت خلال الفترة من 23 ولغاية 26 نوفمبر الجاري، ليرفع الحسن علم البحرين عالياً في المحفل العالمي.

فيما حقق زميله في المنتخب البطل عبدالعزيز مصطفى المركز الرابع في انجاز آخر يضاف إلى سلسلة انجازات رياضة الترايثلون في المحافل الدولية.

وأوفت المشاركة البحرينية في البطولة العالمية بالتوقعات والأهداف التي وضعها مجلس إدارة الاتحاد البحريني للترايثلون برئاسة سعادة السيد عبدالله عبدالسلام بتحقيق المركزين الأول والرابع في الفئة العمرية من 16 ولغاية 19 عاماً، خصوصاً في ظل المشاركة الكبيرة التي شهدتها البطولة من جانب أفضل اللاعبين العالمين.

وتأتي مشاركة المنتخب ضمن سياسة الاتحاد في التواجد بالبطولات العالمية والقارية للعبة، لزيادة الاحتكاك بأفضل اللاعبين العالمين المشاركين في هذه البطولة العالمية، إضافة إلى أهميتها في التصنيف العالمي للاعبين.

وتكون وفد المنتخب المشاركة في البطولة من المدرب مبارك محمد مبارك بالإضافة إلى 5 لاعبين هم عمر عبدالله حمزة، عبدالرحمن مبارك محمد، عبدالرحمن حسن الحسن، عبدالعزيز مصطفى عبدالعزيز وأحمد طارق الحلاق.

ومن جانبه أهدى رئيس الاتحاد رئيس الوفد عبدالله عبدالسلام الانجاز الذي حققه البطل عبدالرحمن الحسن إلى سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة وإلى سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، وقال "هذا الانجاز يأتي ثمرة الدعم اللامحدود الذي يتلقاه الاتحاد من سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، والاهتمام الكبير والمتابعة الحثيثية من سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة".

وأثنى عبدالسلام على الظهور المشرف الذي قدمه أبطال البحرين في هذا الاستحقاق العالمي، مؤكداً أن تحقيق البطل عبدالرحمن الحسن للمركز الأول في فئته العمرية يعزز من مكانة البحرين في رياضة الترايثلون على الخارطة العالمية، ويزيد من طموحات الاتحاد في تحقيق أفضل النتائج في مختلف المشاركات الدولية.