+A
A-

فارس الزعيم يحصد جائزة أفضل حالة جواد في بطولة العيد الوطني للقدرة

برعاية ودعم سمو الشيخة نورة بنت حمد بن عيسى آل خليفة، قائد فريق الفرسان، توج سمو الشيخ عيسى بن عبدالله آل خليفة رئيس الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة، فارس فريق الزعيم عاصم جناحي بجائزة أفضل حالة جواد لسباق القدرة وذلك للسباق الدولي لمسافة 120 كم.

وحصل الفارس عاصم جناحي على الجائزة في سباق العيد الوطني المجيد للقدرة لمسافة 120 كم مع الجواد جيمس دي ليري والمدرب عبدالحق قدوري.

ووجهت سمو الشيخة نورة بنت حمد آل خليفة بتخصيص مكافآت مالية للجواد الفائز والطاقم الفني المشرف على سلامة وصحة الجواد وتشمل المدرب والفارس والسائس، حيث يحصل المدرب على 1000 دينار والفارس 500 دينار والسائس 500 دينار، حيث تنافس في المسابقة سبع جياد.

ونظم الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة المسابقة بعد ختام بطولة العيد الوطني المجيد لسباقات القدرة التي نظمها الاتحاد بمشاركة واسعة من الفرسان، حيث تنافس جواد الفارس عصام جناحي مع عدد من الجياد الأخرى التي أنهت السباق الدولي بنجاح.

وترتكز مسابقة أفضل حالة جواد على معايير عدة منها أخذ معدل نبض القلب والزمن المتطلب للتبريد وقياس معدل الجفاف وحركة الأمعاء وذلك في الساعة الأولى لوصول الجواد الحائز على المركز الأول والمراكز الأخرى التي تليه ويستبعد أي جواد لا تتوافق حالته الصحية بالمعايير المطلوبة بعد ارتياحه لمدة ساعة.

وسيتم تتويج الفارس عصام جناحي بجائزة أفضل حالة جواد لبطولة العيد الوطني، خلال السباق القادم الذي سيقام في يناير على كأس سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية.