+A
A-

الجمعة الفحص البيطري لبطولة العيد الوطني لسباقات القدرة

تحت رعاية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية وشئون الشباب الرئيس الفخري للاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة، تشهد قرية البحرين الدولية للقدرة الجمعة إقامة الفحص البيطري لبطولة العيد الوطني المجيد لسباقات القدرة التي سينظمها الاتحاد الملكي السبت بمشاركة واسعة وبدعم من تمكين.

وأنهى الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة كافة التحضيرات لتنظيم مثالي للفحص البيطري وترقيم الجياد وتوزيع الأرقام على الفرسان إضافة إلى عملية وزن الفرسان، حيث شكل الاتحاد اللجان المختلفة منها التحكيم والبيطرة وسيعمل الاتحاد على تهيئة الأجواء المثالية لكافة المشاركين من الفرسان والاسطبلات.

ومن المؤكد أن تشهد البطولة مشاركة كبيرة في السباقات الدولية والمحلية لمسافة 160 كم و120 كم محلي ودولي، وسباق 100 كم محلي، وسباقات تأهيلية محلية لمسافة 80 و40 كم، حيث شهدت عملية التداخيل تسجيل أرقام كبيرة من الفرسان والاسطبلات والجياد للمشاركة في السباقات.

وأكد غالب العلوي أمين سر الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة أن البطولة لها مكانة خاصة في ظل أنها تتزامن مع احتفالات مملكة البحرين بالعيد الوطني المجيد وعيد جلوس حضرة صاحب الجلالة الملك المعظم حفظه الله ورعاه.

وأوضح أن الاتحاد حرص على تهيئة الأجواء المثالية لكافة المشاركين تماشيا مع توجيهات سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، حيث بذل الاتحاد جهود مضاعفة برئاسة سمو الشيخ عيسى بن عبدالله آل خليفة رئيس الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة وكافة اللجان.

وأشار غالب العلوي إلى أن المؤشرات تؤكد بأن المنافسة ستكون مفتوحة وقوية بين جميع المشاركين خصوصا أن الفرسان والاسطبلات يعطون أهمية كبيرة لهذه البطولة التي دائماً ما تكون مستوياتها كبيرة والمشاركة فيها واسعة، متمنياً لكافة المشاركين التوفيق والنجاح.

تحدي جديد

أكد أحمد جناحي، المدرب في فريق فيكتوريوس، أن الفريق سيدخل البطولة وهدفه المحافظة على اللقب الذي حققه الموسم الماضي في بطولة العيد الوطني، مشيراً إلى أن الفريق يحظى باهتمام ودعم من سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة قائد الفريق وهو ما يسهم في إعطاء الفرسان حافزاً للتألق وتحقيق النتائج الايجابية.

وأوضح أن البطولة ستشهد منافسة قوية ومثيرة بين جميع الفرسان والاسطبلات وأن هذه المنافسة ستكون مفتوحة عطفا على المستويات البارزة التي شهدتها السباقات الدولية في الفترة الماضية مما يؤكد قوة المنافسة على المراكز الأولى في الموسم الحالي الذي يشهد تطور ونمو.

وأشار أحمد جناحي أن فيكتوريوس يتطلع لتحقيق المراكز الأولى في السباقات وسيكون هدفه المحافظة على اللقب عبر تحقيق المركز الأول، مبينا إلى أن الفرسان جاهزين للمنافسة بقوة.

جاهزية KHK

قال رائد محمود، مدرب فريق KHK أن الفريق جاهز للمشاركة في بطولة العيد الوطني المجيد للقدرة التي تعتبر من البطولات الكبرى في المملكة وتتزامن مع مناسبة عزيزة على قلوب الجميع وهي العيد الوطني المجيد وعيد جلوس حضرة صاحب الجلالة الملك المعظم حفظه الله ورعاه.

وأوضح أن الفريق يتطلع لتحقيق المراكز المتقدمة بعد أن قدم مستويات بارزة في السباقات الدولية السابقة أسهمت في حصول الفرسان على دفعة معنوية عالية، مبينا إلى أن المنافسة لن تكون سهلة بعد أن كانت السباقات الماضية مفتوحة في المنافسة وصعبة على الجميع.

وتمنى رائد محمود أن يتوج فريقه باللقب والصعود على منصة التتويج، مشيرا إلى أن الفريق سيعمل على تحقيق أفضل النتائج.

الخاطري: الفرسان هدفه المنصة

أكد حمد الخاطري، فارس فريق الفرسان، أن فريقه يتطلع لتحقيق النتائج الايجابية في بطولة العيد الوطني والصعود على منصة التتويج.

وقال: "أرى الرغبة كبيرة وواضحة على وجوه الفرسان، والجميع جاهز للبطولة الغالية التي لها اهتمام كبير من الفرسان والاسطبلات".

وأضاف ""استعداداتنا لبطولة العيد الوطني للقدرة مثالية، حيث نستعد لكل بطولة بصورة مميزة وأن هذه البطولة الغالية وحرصنا على التدريب من أجل تحقيق أفضل النتائج، شخصياً نحن جاهزون للبطولة، المعنويات عالية لدى الجميع، لأننا نحرص دائماً على الدخول للبطولة بشكل مغاير عن سابقتها، والطموح دائماً الصعود على منصة التتويج والحصول على المراكز الأولى".