+A
A-

الأمين العام للمجلس الأعلى للمرأة تستقبل الرئيس التنفيذي لكلية بوليتكنك

استقبلت الأستاذة هالة الأنصاري الأمين العام للمجلس الأعلى للمرأة، اليوم الأربعاء، بمقر المجلس، الدكتور كيران اوكاهون رئيس كلية البحرين التقنية "بوليتكنك البحرين".

 وهنأت الأنصاري، خلال اللقاء، الدكتور أوكاهون، بمناسبة تعيينه في منصبه الجديد، وأكدت حرص المجلس الأعلى للمرأة على تعزيز التعاون مع بوليتكنك البحرين، مشيرة إلى وجود الكثير من نقاط الالتقاء والعمل بين المجلس الأعلى للمرأة وبوليتكنك البحرين، وذلك في إطار تفعيل النموذج الوطني للتوازن بين الجنسين، بما في ذلك بناء قدرات المرأة والاستثمار في الابتكار وتلبية احتياجات سوق العمل الحالية والمستقبلية.

 وأكدت أهمية البناء على مخرجات العمل المشترك سابقا بما في ذلك التنظيم الناجح لـ"هاكوثون المرأة البحرينية" الذي استضافته بوليتكنك في العام 2019 ضمن فعاليات يوم المرأة البحرينية "المرأة في التعليم العالي وعلوم المستقبل"، مع تطلعها لمزيد من التعاون المشترك لتنفيذ المبادرة الوطنية للتوازن بين الجنسين في  علوم المستقبل، وبالأخص فيما يتعلق بتمكين الفتيات والشابات بالمهارات التقنية اللازمة للمشاركة في سوق العمل والاستفادة من فرص العمل الواعدة.

 وتطرق الاجتماع إلى موضوع التعليم الفني والمهني بما يدعم رفع نسب التحاق المرأة به من خلال تطوير البنية التحتية للمنشآت التعليمية، وتعزيز القدرات التخصصية للكوادر التعليمية، وبناء ثقافة مجتمعية داعمة للتعليم الفني والمهني لارتباطه بعلوم المستقبل والتخصصات الواعدة.

 كما تمت مناقشة سبل رفع نسب المشاركة الاقتصادية للمرأة وتقليص نسب الباحثات عن عمل بالتعاون مع الجهات الوطنية المعنية لتطوير السياسات والبرامج المتاحة، وفتح مسارات نوعية توسع من فرص العمل، بالإضافة إلى أهمية النظر في إعادة تأهيل النساء المدرجات على قوائم الباحثات عن عمل لتطوير مهاراتهن لتواكب توقعات سوق العمل.

 من جانبه قدم الدكتور أوكاهون عرضا موجزا حول الخطط الحالية والمستقبلية للبوليتكنك، التي تتناول تحديات ما بعد الجائحة في قطاع التعليم العالي وسوق العمل، مؤكدا حرص الكلية على تعزيز التعاون مع المجلس الأعلى للمرأة، معربا عن إعجابه بما يقوم به المجلس برئاسة صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة قرينة ملك مملكة البحرين المعظم من أدوار حيوية لدعم تقدم المرأة في مراحل حياتها المختلفة.