+A
A-

الخياط: 10 آلاف عقار في معرض “سيتي سكيب”

كشف رئيس قسم السياسات العقارية بمؤسسة التنظيم العقاري سعود الخياط أن معرض البحرين “سيتي سكيب” البحرين والذي سينطلق غداً الثلاثاء سيشهد عرض نحو 10 آلاف عقار متنوع من داخل وخارج مملكة البحرين.
وأكد الخياط مشاركة 40 مطورا عقاريا في معرض “سيتي سكيب” البحرين، والذي سيقام لمدة 3 أيام في مركز البحرين العالمي للمعارض الجديد في الصخير، إذ يعد الحدث العقاري الأكبر في تاريخ المملكة.
وشدد الخياط في حديث إذاعي، على مستوى الجهوزية لدى اللجنة الخاصة لتنظيم المعرض والتي تضم مختلف الجهات الحكومية برئاسة الرئيس التنفيذي لمؤسسة التنظيم العقاري الشيخ محمد بن خليفة آل خليفة. 
وبيّن أن المعرض الذي سيقام لمدة 3 أيام (الثلاثاء والأربعاء والخميس)، سيكون اليوم الأول من الساعة الثانية مساء حتى العاشرة مساء، في حين سيكون في اليومين التاليين من الساعة العاشرة صباحاً حتى العاشرة مساء.
وفيما يتعلق بالمشاركات، أشار الخياط إلى وجود جناح حكومي خاص بمملكة البحرين يضم مختلف الجهات الرسمية، والتي تقدم التسهيلات والخدمات وتجيب على استفسارات المستثمرين.
كما سيشارك طلبة الجامعات بمشروعاتهم ومعروضاتهم الخاصة من خلال جناح أو زاوية خاصة.
وأكد أن المعرض سيشهد عروضا حصرية وخاصة إلى جانب فعاليات مصاحبة، إذ إن المعرض يستهدف مختلف فئات الزوار من مستثمرين ومهتمين.
أما عن قمة الشرق الأوسط وإفريقيا للتكنولوجيا العقارية، التي ستقام اليوم وغداً، والتي تواكب المعرض، أكد أنها ستبحث مختلف القضايا التي تخص التكنولوجيا العقارية (بروبتك)، والتي تأتي ضمن مساعي الخطة الوطنية العقارية لدعم التكنولوجيا العقارية، إذ ستتم مناقشة الاتجاهات الجديدة مثل التحول الرقمي، الذكاء الاصطناعي، الواقع الافتراضي، التمويل الجماعي، انترنت الأشياء وسلاسل الكتل.