العدد 5150
الأحد 20 نوفمبر 2022
banner
البحرين في اليوم العالمي للتسامح
الأحد 20 نوفمبر 2022

في اليوم العالمي للتسامح تقف البحرين شامخة بين الأمم لسجلها الراقي في صنع التسامح في الداخل وسعيها الدائم لنشر التسامح في الخارج، بمبادرات وتوجيهات جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة المعظم ونهجه الإنساني في احترام حقوق الإنسان وحريته في ممارسة شعائره الدينية بدون خوف.
نعم نقول إن البحرين دولة تصدق أفعالها أقوالها في مجال تكريس التسامح بين أبنائها وبين جميع المقيمين على أرضها على اختلاف أجناسهم ودياناتهم ومذاهبهم.
البحرين تفتخر بأن لديها أعلى معدل من المساجد والجوامع في العالم، مقارنة بعدد السكان، والبحرين بها أكبر كنيسة كاثوليكية وأقدم معبد هندوسي في المنطقة إلى جانب كنيس يهودي.
البحرين لا تتوقف عن دعم التسامح بالقول والفعل لأن التسامح الديني في البحرين قيمة تاريخية وحضارية تتوارثها الأجيال ونهج راسخ في ظل مبادئ الدستور وميثاق العمل الوطني.
وتصدق على ذلك الخطة الوطنية لحقوق الإنسان ٢٠٢٢-٢٠٢٦ وما تتضمنه من تكريس لمبادئ حقوق الإنسان من خلال تشريعات وبرامج تربوية ودينية وإعلامية.
هذه الصورة المشرقة جعلت البحرين نموذجا يحتذى به وجعلتها جديرة بتصدير هذا النموذج لغيرها من دول العالم، وجديرة بأن تستقبل صناع التسامح والسلام في العالم على أرضها مثل استقبالها المشاركين في ملتقى حوار الشرق والغرب من أجل التعايش الإنساني الذي عقد في مطلع هذا الشهر برعاية جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة المعظم والذي شارك فيه الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف وقداسة البابا فرنسيس بابا الفاتيكان.

كاتبة وأكاديمية بحرينية*

صحيفة البلاد

2024 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية .