+A
A-

"الأشغال" طرح مناقصة إنشاء مشروع مصنع للتمور في هورة عالي

في إطار اهتمام وزارة الأشغال بتقديم الدعم الكامل للمشاريع التنموية بالمملكة، وحرصاً على تنفيذ المشاريع ذات الصلة والعلاقة المباشرة بالتنمية الغذائية، صرح المهندس الشيخ مشعل بن محمد آل خليفة وكيل وزارة الأشغال بأنه تم -مؤخراً- طرح مناقصة مشروع إنشاء مصنع للتمور في هورة عالي من قبل مجلس المناقصات والمزايدات على أن يتم فتح العطاءات المقدمة للمشروع بعد الانتهاء من الإجراءات اللازمة.

وأشار وكيل الوزارة إلى أن المشروع يهدف إلى إنشاء أول مصنع للتمور بمملكة البحرين والذي يًعد من أهم المشاريع الاستراتيجية للأمن الغذائي ويهدف إلى إنشاء علامة تجارية مميزة للتمور البحرينية إقليمياً وعالمياً لما تتميز به من جودة تضعها في مصاف التمور العالمية.

وذكر الشيخ مشعل آل خليفة بأن المشروع يقع بمنطقة هورة عالي على قطعة أرض تبلغ مساحتها 4777 متر مربع على أن تبلغ مساحة البناء فيها 908 متر مربع. ويتكون المشروع من مبنى من طابق واحد يشمل أقسام الاستلام والتصدير، التخزين والتعبئة بالإضافة إلى مختبرات ضمان الجودة، مكاتب إدارية للموظفين وغرفة اجتماعات، هذا إلى جانب مبنى محطة كهرباء فرعية، مباني الخدمات الالكتروميكانيكية، أعمال الموقع الخارجية وجميع العناصر والخدمات المصاحبة.