+A
A-

"الأشغال": 50% نسبة الإنجاز بمشروع إضافة مسارين للدوران العكسي على شارع الملك فيصل

صرح المهندس سيد بدر علوي مدير إدارة مشاريع وصيانة الطرق بوزارة الأشغال بأن نسبة الإنجاز بمشروع إضافة مسارين للدوران العكسي على شارع الملك فيصل باتجاه مجمع الأفنيوز التجاري بلغت نحو 50%.

وذكر أن المشروع يهدف إلى توفير مسارين للانعطاف العكسي عند تقاطع شارع الملك فيصل مع شارع الفاتح دون الوقوف عند التقاطع، كما سيسهم في سهولة الوصول إلى شارع الشيخ خليفة بن سلمان ومجمع الافنيوز، وكذلك تقليل الازدحام المروري على التقاطع المذكور.

وأضاف المهندس علوي الوزارة بأن المشروع يشتمل على أعمال الحفر والدفان وأعمال طبقات الرصف وأعمال طبقات الأسفلت والأرصفة وأعمال تصريف مياه الأمطار، كما يتضمن المشروع نقل وحماية الخدمات التي تعترض الأعمال وكذلك توفير قنوات أرضية لاستخدام الخدمات المستقبلية بالإضافة إلى تركيب العلامات المرورية واللوحات الإرشادية اللازمة وصباغة الخطوط الأرضية لتعزيز مستوى السلامة في المنطقة.  

ويأتي المشروع تلبية لتطلعات واحتياجات المواطنين والمقيمين في المملكة بما يعكس حرص الحكومة الموقرة على إيجاد شبكة طرق متكاملة في كافة المناطق ضمن خطة تطوير الطرق والشوارع لتسهيل حركة تنقل المركبات بكل انسيابية.

الجدير بالذكر أنه تم ترسية المشروع من قبل مجلس المناقصات والمزايدات على شركة جهيكون بقيمة إجمالية قدرها 140,000 (مائة وأربعون ألف دينار).

وتنوه الوزارة أن تنفيذ أعمال المشروع تستدعي بعض التحويلات المرورية، لذا تدعو مستخدمي الطريق التعاون والتقيد بالإشارات المرورية التحذيرية والإرشادية الموجودة في موقع العمل، في الوقت ذاته تعتذر الوزارة عن أي إزعاج قد تتسبب بها تلك الأعمال.