+A
A-

لتسهيل انسيابية الحركة المرورية.. هذا ما فعلته "الأشغال" في المحرق

صرح مدير إدارة مشاريع وصيانة الطرق بوزارة الأشغال المهندس سيد بدر علوي بأن الوزارة بدأت بأعمال إنشاء عدد من المنافذ الجديدة لمجمع 202 في محافظة المحرق وذلك لتسهيل انسيابية الحركة المرورية.

حيث تمثلت تلك المنافذ في المنطقة منفذين جديدين لمجمع 202 ، ، كما بدأت أيضاً بأعمال إنشاء مدخل من شارع 1 إلى شارع الشيخ عيسى ومخرج من شارع 1 إلى شارع المطار في محافظة المحرق.

وأضاف أن هذه المشاريع تأتي ضمن خطة الوزارة لتخفيف الازدحامات المرورية في عدد من المناطق وتحسين انسيابية الحركة المرورية، من خلال استحداث وتطوير منافذ تسهل تنقل القاطنين وقاصدي المناطق من وإلى مساكنهم بكل يسر وأمان وتوفير منافذ بديلة مما ينعكس بشكل إيجابي على الحركة المرورية.

وأشار المهندس سيد بدر علوي أنه تم البدء بأعمال انشاء منفذين الأول للدخول والخروج على تقاطع شارع المطار مع طريق 243 ، في حين سيتم إنشاء المنفذ الثاني للسماح للحركة المرورية القادمة باتجاه الغرب من طريق 243 وباتجاه الجنوب على طريق 241 الدخول الى شارع خليفة الكبير والذي من شأنه أن يخدم قاطني المجمع ومرتادي حديقة المحرق الكبرى، من خلال تخفيف الازدحام المروري في المنطقة عبر المنافذ البديلة لتوزيع الحركة المرورية، كما ستخدم تلك المنافذ قاصدي المحلات التجارية في تلك المنطقة.

بالإضافة إلى إنشاء شبكة لتصريف مياه الأمطار والتي سيتم ربطها بالشبكة الموجودة على شارع المطار وأخرى سيتم ربطها بالطريق 241، كما وسيتم إنشاء أرصفة جانبية للمشاة وتركيب أعمدة إنارة جديدة.

وأوضح أن أعمال المشروع التي تشرف عليها شركة تايلوس للحفريات تمت ترسيتها من قبل مجلس المناقصات والمزايدات بتكلفة إجمالية بلغت نحو 186,066 دينار (مائة وستة وثمانون ألفاً وستة وستون دينارا).

وأضاف مدير إدارة مشاريع وصيانة الطرق أنه تم البدء كذلك بأعمال مشروع استحداث مدخل من شارع الشيخ عيسى إلى شارع 1 ومخرج من شارع 1 إلى شارع المطار بمجمع 202.

وأضاف أن المدخل من شارع الشيخ عيسى إلى شارع 1 من شأنه أن يخدم قاطني مجمعي 202 و204 بالمحرق، في حين أن المخرج من شارع 1 إلى شارع المطار سيخفف الازدحام على الإشارة الضوئية الحالية.

وأوضح أن أعمال المشروع تشتمل على إنشاء وتوسعة المخرج على تقاطع شارع الشيخ عيسى وشارع رقم 1 الي شارع المطار مع الرصف بالأسفلت وانشاء الأرصفة الجانبية كما سيتم تطوير شبكة تصريف مياه الامطار، مع تركيب الانارة اللازمة.

وقد تمت ترسية المشروع من قبل مجلس المناقصات والمزايدات على شركة جاهيكون للمقاولات بتكلفة إجمالية بلغت نحو 161,799دينار بحريني (مائة وواحد وستون ألفاً وسبعمائة وتسعة وتسعون ديناراً).