+A
A-

عمالة منزلية بنظام الساعة.. ضبط 8 مؤسسات تمارس نشاط وكالة توريد دون ترخيص

أكدت هيئة تنظيم سوق العمل أنه تم ضبط 8 مؤسسات مخالفة تمارس نشاط وكالات توريد العمالة المنزلية بنظام الساعة دون ترخيص، وذلك في حملة تفتيشية بالتعاون مع مع الإدارة العامة للمباحث والأدلة الجنائية، وشؤون الجنسية والجوازات والإقامة بوزارة الداخلية.
 
وأوضحت بأن الحملة التفتيشية أسفرت عن ضبط 16 عامل وعاملة منزلية مخالفين للأنظمة والقوانين وأحكام قانون تنظيم سوق العمل وقانون الإقامة بمملكة البحرين، من بينهن عاملات منازل تركن العمل بالمخالفة لشروط التصريح (هروب).  
 
وقالت الهيئة إنه تم خلال الحملة رصد عدد من المخالفات التي تمثلت في استخدام عمالة دون تصريح، والاحتفاظ بتصاريح عمل دون الحاجة، وممارسة نشاط وكالة توريد عمالة منزلية دون ترخيص من هيئة تنظيم سوق العمل، حيث تم إحالة المخالفين إلى الجهات المختصة لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم. 
 
وأكدت هيئة تنظيم سوق العمل أهمية دور المجتمع في دعم جهود الجهات الحكومية التي تسعى للمحافظة على المجتمع أمنيًا واجتماعيًا وصحيًا واقتصاديًا، مشددة على أهمية التعامل مع مكاتب التوظيف ووكالات التوريد المعتمدة والتي يتم تحديثها بصورة أسبوعية على الموقع الإلكتروني www.lmra.bh
 
كما دعت الهيئة الجمهور للإبلاغ عن أية شكاوى تتعلق بمخالفات سوق العمل والعمالة غير النظامية من خلال ملء الاستمارة الإلكترونية على موقع الهيئة، أو الاتصال على مركز اتصال الهيئة 17506055.