+A
A-

الشايجي وعسكر والكوهجي يكرمون رجال العطاء الإعلام العربي

نظمت لجنة الإعلام الرياضي بجمعية الصحفيين البحرينية عيد الإعلاميين العرب الثاني عشر تحت إشراف الاتحاد العربي للصحافة الرياضية وسط حضور رسمي كبير يتقدمهم رئيس جمعية الصحفيين الأستاذ عيسى الشايجي، والرئيس التنفيذي للهيئة العامة للرياضة الدكتور عبدالرحمن عسكر، والأمين العام للجنة الأولمبية البحرينية فارس الكوهجي، ورئيس الاتحاد العربي للصحافة الرياضية محمد جميل عبدالقادر، وكبار الضيوف من الإعلاميين العرب.

وبدأ الحفل بالسلام الملكي، وعرض تقرير عام عن عيد الإعلاميين العرب تحت عنوان "وليد ليبقى" خصوصا مع وصوله في دورته للنسخة الثانية عشر بعد أن استضافته العديد من العواصم العربية ومنها مملكة البحرين في العيد الثامن عام 2014 وسط حضور رسمي كبير يتقدمه سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة.

ألقى رئيس لجنة الإعلام الرياضي أحمد كريم كلمة رحب خلالها بضيوف المملكة، ومقدما شكره لجميع الجهات التي ساهمت في احتضان العرس العربي، وألقى رئيس الاتحاد العربي للصحافة الرياضية الأستاذ محمد جميل عبدالقادر كلمته عبر من خلالها عن فخره وسعادته باستضافة البحرين للحفل، ومستذكرا عيد الإعلاميين الثامن الذي شهد نجاحا كبيرا ومنقطع النظير بعد الحضور الرسمي الكبير، ومؤكدا أيضا أهمية مثل هذه المناسبات والتجمعات الإعلامية في توطيد العلاقات بين الأشقاء العرب.

وفي خطوة أشاد بها جميع الحضور، قدمت لجنة الإعلام الرياضي تقرير صغير عن أبرز الأسماء التي غابت عن الساحة الرياضية المحلية في لمحة وفاء للعطاء الكبير الذي قدمته وفي مقدمتهم الأستاذ ماجد العرادي، ماجد سلطان، سلمان الحايكي، جعفر الملا والمصور زكي الشيخ.

وخلال الاحتفال الإعلامي العربي وقعت لجنة الإعلام الرياضي اتفاقية مع النادي الدولي لاستضافة المملكة الدورة الدولية الأولى خلال المرحلة القادمة في إطار خطة واستراتيجية تتبعها لتطوير الجانب الإعلامي في المملكة، كما شهد الحفل توقيع اتفاقية خاصة بين منصة الأحمر الإعلامية مع النادي الدولي للرعاية الإعلامية.

وألقى الإعلامي الإماراتي المخضرم عدنان حمد كلمة نيابة عن المكرمين استذكر فيها الكثير من مآثر الراحل الشيخ عيسى بن راشد آل خليفة.

وفي ختام الحفل تفضل الأستاذ عيسى الشايجي بمعية عبدالرحمن عسكر، وفارس الكوهجي بتكريم الإعلاميين العرب.

وكرمت لجنة الإعلام الرياضي المنصات الإعلامية المحلية، كما حصل رئيس القسم الرياضي بجريدة الأيام الأستاذ ناصر محمد تكريم خاص كأقدم مراسل من خلال عمله الإعلامي لجريدة الأنباء الكويتية وما زال عطائه وعمله مستمرا.