+A
A-

ختام منافسات الزوجي لبطولة الاتحاد الدولي للتنس للناشئين

دخلت بطولة الاتحاد الدولي للتنس للناشئين تحت 18 سنة للفئة الرابعة مراحلها الحاسمة، حيث اكتمل يوم أمس عقد المتأهلين إلى الدور نصف النهائي لفئتي فردي الأولاد، بالإضافة إلى تحديد أطراف مباراتي النهائي لمسابقتي الزوجي.
وشهدت مباريات الدور ربع النهائي للفردي منافسات قوية، ومستويات متقاربة بين اللاعبين، مما أكد أحقيتهم وجدارتهم في الوصول إلى هذه المرحلة المتقدمة من البطولة.
وعلى مستوى منافسات فردي الأولاد، بلغ اللاعب القطري راشد نواف الدور نصف النهائي الثالث على التوالي، بعد أن تواجد في هذا الدور في بطولتي الاتحاد الدول للناشئين تحت 18 سنة للفئة الخامسة اللتين أقيمتا خلال الأسبوعين الماضيين، وجاء تأهل اللاعب القطري إلى نصف نهائي هذه البطولة على حساب اللاعب الإنجليزي ماكسويل كاستل، حيث تغلب عليه بنتيجة 6/2 و6/0.
وفي المقابل فشل شقيقه مشاري نواف في عبور عقبة اللاعب الروسي ديمتري بيسونوف، حيث خسر اللقاء بنتيجة مجموعتين مقابل مجموعة واحدة وجاءت نتائجها 6/4، 0/6 و1/6.
وفي المباراتين الأخريين، تمكن اللاعب تيم فيزمان من التأهل إلى الدور قبل النهائي بعد فوزه على اللاعب الهندي فينيث موتيالا بنتيجة 6/4 و6/2، كما تغلب اللاعب أميت شاهر على البولندي ماتشيتش زاربيسكي بنتيجة 6/4 و6/4.
وفي إطار منافسات فردي الفتيات، حجزت اللاعبة الفرنسية ليا باثيلير مكانا لها في الدور نصف النهائي بتغلبها على اللاعبة بوني بارانيس بنتيجة 6/0 و6/3، وتأهلت الروسية آنا كيسلياك بفوزها على التركية إيدا نعمان أغلو بعد انسحاب الأخيرة للإصابة، حيث كانت النتيجة تشير إلى تقدم اللاعبة الروسية 6/0 و4/0.
كما واصلت اللاعبة الدنماركية المميزة ميلي جوهانا مشوارها في البطولة، متخطية عقبة صعبة بفوزها على اللاعبة مي فاديدا 6/3 و6/4، فيما بلغت الروسية آنا بيرلمان الدور نصف النهائي بفوزها على اللاعبة كاريمان بوكاي 6/2 و6/2.

نهائي الزوجي

من جانب آخر، تقام اليوم الجمعة المباراتان النهائيتان لمسابقتي زوجي الأولاد والفتيات، حيث تأهل إلى نهائي زوجي الأولاد الثنائي ماركو ميلوسافيتش وتيم فيزمان بعد فوزهما على الثنائي القطري راشد نواف ومشاري نواف بنتيجة 2/6، 6/2 و11/9.
كما تأهل الثنائي سامبريت شارما ونيكيتا سافونوف بعد تغلبهما على الثنائي فينيث موتيالا وأريل كايرا بنتيجة 6/4، 1/6 و10/8 في الدور قبل النهائي.
وفي زوجي الفتيات، تأهلت اللاعبتان فلادا كوزاك وميلي جوهانا إلى المباراة النهائية بتغلبهما على اللاعبتان كاريمان بوكاي واوليغا دانيلوفا 7/5 و6/2.
وستلتقي الفائزان مع الفائز في مباراة نصف النهائي الأخرى والتي جمعت بين الثنائي آنا كيسلياك وآنا بيريلمان مع الثنائي مونيسا وإيدا نعمان أوغلو التي كانت مستمرة حتى إعداد هذا الخبر.