+A
A-

منتخبنا الوطني بوجوه شابة يلاقي سنغافورة في انطلاق منافسات كأس ديفيس

تنطلق صباح اليوم "الاثنين" منافسات المجموعة الآسيوية الرابعة لبطولة تصفيات كأس ديفيس والتي يستضيفها الإتحاد البحريني للتنس على ملاعبه بجامعة بوليتكنك خلال الفترة من 17 – 22 أكتوبر الجاري وذلك بمشاركة 9 منتخبات آسيوية هي البحرين، الكويت، بوتان، كمبوديا، غوام، منغوليا سنغافورة، تركمنستان ولاوس.
وقد أجريت صباح أمس الأحد قرعة البطولة لتحديد المجموعات، حيث أوقعت القرعة منتخب البحرين في المجموعة الثانية إلى جانب منتخبات الكويت، غوام، سنغافورة ولاوس، فيما ضمت المجموعة الأولى كل من تركمانستان، كمبوديا، بوتان ومنغوليا.
وستلعب الفرق من كل مجموعة بطريقة الدوري ويتأهل بطل كل مجموعة إلى المباراة النهائية التي تحدد الطرف المتأهل للمجموعة الآسيوية الثالثة مصاحبا الفائز من تصفيات المجموعة الرابعة "A" والتي أقيمت بسريلانكا.
وسيبدأ منتخبنا الوطني مشواره في البطولة بمواجهة منتخب سنغافورة يوم غد الاثنين حيث دفع الإتحاد البحريني للتنس بمجموعة من اللاعبين الشباب في هذه البطولة ضمن إطار خطط الإتحاد لبناء وأعداد منتخب جديد للرجال، وسوف يمثل منتخبنا في البطولة كل من: حمد عبدالعال، يوسف أشرف، عيسى القطان وفارس التوبلي.

رئيس الاتحاد يرحب بالمنتخبات الآسيوية

من جانب آخر، أعرب رئيس الاتحاد البحريني للتنس سعادة الشيخ عبدالعزيز بن مبارك آل خليفة عن سعادته بتنظيم الإتحاد لمنافسات المجموعة الآسيوية الرابعة لبطولة كأس ديفيس للسنة الثانية على التوالي حيث يدل هذا على ثقة اللجنة التنظيمية لمسابقات كأس ديفيس بتنظيم مملكة البحرين لمثل هذه البطولات و بدوره رحب سعادته بوفود جميع الدول المشاركة.
وصرح الشيخ عبدالعزيز بن مبارك: "أن جميع الوفود المشاركة قد وصلت إلى البحرين، واستقرت في مقر إقامتها بفندق الكي وقد وصلت بعض المنتخبات قبل 3 أيام من انطلاق البطولة من أجل التعود على نوعية الملاعب و التأقلم مع أجواء البحرين، وقد أجروا تدريباتهم على ملاعب الإتحاد منذ وصولهم إلى البحرين".
وأشار إلى أن الإتحاد البحريني في كامل جاهزيته لانطلاق البطولة، حيث حرص على توفير كل سبل نجاح البطولة من النواحي التنظيمية، بدءا من تسهيل إجراءات وصول الوفود إلى البحرين حتى نقلهم إلى ملاعب البطولة حسب الجدول الزمني الموضوع مسبقا.
وبشأن مشاركة المنتخب البحريني في البطولة وأهدافه فيها، أكد سعادته على أن أهداف الإتحاد في هذه البطولة ستكون مختلفة عن العام الماضي، موضحا أن الإتحاد حرص على الزج بمجموعة من اللاعبين الشباب الذين يلعبون للمرة الأولى في البطولة، مضيفا أن الإتحاد يهدف إلى منح هؤلاء الشباب الفرصة لكسب الخبرة ضمن خططه لتجديد المنتخب وضخ دماء جديدة قادرة على تحقيق التطلعات في المستقبل.
وأضاف سعادته أن الإتحاد ينظر بثقة وتفاؤل إلى هذا الجيل الذي يتم اعداده منذ فترة طويلة لكي يكون نواة المنتخب الأول، وقد أتت الفرصة المناسبة لهم لاستفادة الفنية واكتساب الخبرة من هذه المشاركة، مؤكدا أن الاتحاد لن يستعجل النتائج بل سينظر إلى الاستفادة الفنية للاعبين أكثر من النتائج في هذه النسخة من البطولة.
وفي ختام حديثه أكد رئيس الاتحاد على أهمية استضافة الإتحاد لمثل هذه البطولات، واستثمارها للترويج السياحي والاقتصادي لملكة البحرين، حيث يتعرف من خلالها الوفود على البحرين وثقافتها وينقلون ما يشاهدونه من حفاوة في الاستقبال وحسن الضيافة، مؤكدا على أن الإتحاد سيستمر في استضافة أكبر عدد من البطولات المهمة إلى البحرين، لكي تكون المملكة محط أنظار العالم خلال فترة إقامتها. كما قدم الشكر الجزيل الى العاملين بهيئة العامة للرياضة واللجنة الأولمبية البحرينية ووزارة الداخلية وجميع من ساهم في نجاح هذه البطولة.