+A
A-

ختام منافسات الأسبوع الأول لبطولة الاتحاد الدولي للتنس للناشئين اليوم

تختتم صباح اليوم الأحد منافسات الأسبوع الأول لبطولة الاتحاد الدولي للتنس للناشئين تحت 18 سنة الفئة الخامسة، التي تقام منافساتها على ملاعب الاتحاد البحريني للتنس بجامعة البحرين بوليتكنك بمدينة عيسى، حيث ستقام في التاسعة صباحا المباراة النهائية لمسابقتي فردي الأولاد والفتيات.
واقترب اللاعب القطري راشد نواف من ضم بطولة فردي الأولاد إلى بطولة الزوجي بعد تأهله إلى المباراة النهائية لفردي الأولاد، حيث أكد اللاعب القطري جدارته بالعبور إلى المباراة النهائية بفوزه المستحق على اللاعب الصيني ياهان زهانغ بمجموعتين دون مقابل وبنتيجة 6/4 و6/2 في المباراة التي جمعتهما صباح أمس ضمن منافسات الدور نصف النهائي لمسابقة فردي الأولاد.
وسيتواجه القطري راشد نواف في المباراة النهائية مع اللاعب الصربي ماركو ميلوسافيجيك الذي خاض مباراة قوية وتغلب فيها بصعوبة على اللاعب إيتاي كوهين بنتيجة مجموعتين مقابل مجموعة واحدة، وجاءت نتائجها 7/6، 2/6 و6/4.
والجدير بالذكر أن اللاعب القطري توّج يوم أمس الأول برفقة شقيقه مشاري نواف بلقب زوجي الأولاد إثر فوزهما على الثنائي الصيني ياهان زهانغ والاسترالي ايثان غوتس تشالك في المباراة النهائية للبطولة.
وفي نصف نهائي فردي الفتيات، واصلت اللاعبة السعودية يارا الحقباني مسيرتها الناجحة في البطولة وتأهلت إلى المباراة النهائية بعد فوزها على اللاعبة ازيابيلا ايشتار، لتقترب هي أيضا من ضم بطولة الفردي إلى لقب الزوجي الذي أحرزته يوم أمس الأول برفقة زميلتها البريطانية آنبيلا هريستوفا.
ولم تجد الحقباني صعوبة كبيرة في تجاوز عقبة الدور نصف النهائي، حيث أطاحت بمنافستها ايزبيلا ايشتار مبكرت، وبمجموعتين دون مقابل جاءت نتيجتهما 6/1 و6/0.
وتنتظر الحقباني مواجهة صعبة في المباراة النهائية اليوم أمام اللاعبة تمارا إيرماكوفا التي تأهلت على حساب اللاعبة الألمانية القوية لاورا مايزر بنتيجة 6/4 و6/3 في مباراة نصف النهائي الثانية التي جرت صباح أمس أيضا.

انطلاق مباريات الدور التمهيدي للأسبوع الثاني

من جانب آخر، يستعد الاتحاد البحريني للتنس لاستضافة نسخة جديدة من بطولة الاتحاد الدولي للتنس للناشئين تحت 18 سنة للفئة الخامسة "J5" خلال هذا الأسبوع، حيث جرت يوم أمس مجموعة من مباريات التمهيدي المؤهلة إلى الدور الرئيسي للبطولة الذي ستنطلق منافساته يوم غد الاثنين.