+A
A-

عقاريون: الإقبال على معرض الإسكان بـ “سيتي سنتر” فاق التوقعات

التقت “البلاد الاقتصادي” أثناء جولتها في معرض الإسكان بسيتي سنتر البحرين، أمس، بالخبير العقاري ناصر الأهلي، الذي صرح بأن معرض الإسكان هو أول معرض نموذجي تنظمه وزارة الإسكان ويكون مخصصا للبحرينيين، وكان فرصة لعرض فرص الإسكان المختلفة، مشيرا إلى أن الإقبال على المعرض فاق المتوقع بسبب أنه يجمع بين جهات التمويل والمطورين والوسطاء العقاريين بالإضافة إلى وزارة الإسكان وبنك الإسكان في مكان واحد. وناشد الأهلي وزارة الإسكان تنظيم مثل هذه المعارض كل 3 أشهر في العام.
من جهته، صرح مدير أول إدارة التسويق والمبيعات في بنك الإسكان خالد الخاجة، بأنه تم حجز 161 أرضا سكنية من أصل 260 تم طرحها خلال أيام المعرض على مشروع “المسيان” المخطط السكني بديار المحرق المتوسط لسوق البراحة ومجمع التنين، قائلًا “وفرنا 260 أرضا سكنية تتماشى حصريا للمستفيدين للخدمات التمويلية الجديدة المطروحة من وزارة الإسكان والتخطيط العمراني تبدأ أسعارها من 63 ألف دينار ومساحتها من 230 مترا مربعا في ظل ما يمتاز به المشروع من موقع مميز بوسط منطقة ديار المحرق، وجهوزيته من حيث توافر البنية التحتية بالمشروع وجميع الوثائق، وقربه من جميع الخدمات والمرافق”، مضيفا الخاجة “توفر 8 بنوك في فترة المعرض، ما أتاح للكثير من الزبائن الحصول على عروض متعددة ومختلفة للتمويل”. 
 وأوضح الخاجة أنه تم توفير شاشتين للعرض توضح نسبة المحجوز والمتوافر من الأراضي بالإضافة إلى موقع إلكتروني يسمح للعميل أن يزور الأرض ويتعرف على موقعها قبل الحجز.
من جانبه، قال المدير التنفيذي لشركة بست لوكشن العقارية حسام الشرف “لاحظنا إقبالا كبيرا من الزبائن؛ نظرًا لوجود كل الأطراف المطلوبة لإتمام المعاملة من البنوك والشركات العقارية وبنك الإسكان“، لافتًا إلى أنه تم أمس اجراء ثلاث معاملات بنجاح. 
وتابع الشرف “دور بست لوكشن هو البحث مع العميل على الفرصة العقارية المناسبة لإمكاناته وتناسب ظروفه ومن ثم توصيله بأفضل جهة تمويلية مناسبة له”. 
وفي نفس السياق، اتفق المستشار العقاري بشركة كيان علي سلطان مع سابقيه بأن المعرض فكرة متميزة، حيث يجمع بين القطاع الخاص والحكومة، مبينا أن تميز المعرض يأتي من توافر 8 بنوك بالإضافة إلى بنك الإسكان وأكثر من 10 مكاتب عقارية تحت سقف وزارة الإسكان. ولفت سلطان إلى أن شركة كيان قدمت عددا من الامتيازات للعملاء خلال فترة المعرض.
من جهتها بينت فاطمة عبد الكريم الموظفة في البنك الأهلي المتحد أن المعرض شهد إقبالا كبيرا وكشف عن حلول إسكانية ميسرة وساعد المواطنين في الخيار الأفضل والحلول المناسبة للحصول على خدماتهم الإسكانية بسهولة وسرعة. واتفقت معها نجية أحمد من المصرف الخليجي التجاري، موضحة أن هذا التجمع الذي نظمته وزارة الإسكان استفاد منه عدد كبير من العملاء والباحثين عن فرص عقارية بحلول تمويلية متنوعة.
وقال أحد المستفيدين من برنامج تسهيل وهو حسن مهدي إن البرنامج كان مفيدا جدًا وأكثر من ممتاز بالنسبة لإمكاناته، حيث حصل على أرض بناء في ديار المحرق مساحتها 277 مترا مربعا من خلال برنامج تسهيل الذي طرحته حديثًا وزارة الإسكان بالتعاون مع بنك الإسكان. وقال مهدي “أنهيتُ إجراءات القرض وحصلت على الأرض في وقت قياسي لم أتوقعه”.