العدد 5130
الإثنين 31 أكتوبر 2022
banner
مواقف إدارية أحمد البحر
أحمد البحر
هل هي فعلاً زلَّة لسان؟
الإثنين 31 أكتوبر 2022

حضرت أخيراً فعالية اجتماعية نظمتها إحدى الجمعيات المهنية لأعضائها. ربما أستطيع القول إنني من الذين يحرصون على حضور مثل هذه الفعاليات فهي في رأيي إحدى السبل التي نسعى من ورائها إلى ترسيخ التواصل والترابط بين العاملين في هذه المنظمة أو تلك. قد نتفق سيدي القارئ في أن إقامة مثل هذه المناسبات تعد فكرة جميلة وصائبة بل ويمكن وصفها بالرائدة إذا حافظت على تواجدها خارج دائرة الرسميات ونقل ما يحدث في بيئات العمل. والآن أعرض أمامك سيدي القارئ هذا الموقف:

في تلك الفعالية طلب عريف الحفل من أعضاء مجلس الإدارة تقديم أنفسهم للأعضاء. وفعلاً بدأ تنفيذ هذا. ولكن حدث أمر ربما عكر صفو تلك الفعالية وأدخل شيئاً من عدم الارتياح في جوها. حدث ذلك من خلال تعليق غير متوقع وقد أستطيع أن أصفه بغير اللائق من قبل أحد الحاضرين. فماذا قال هذا الشخص في تعليقه؟

عندما بدأ أحد أعضاء المجلس حديثه، سمع بعضنا تعليق أحدهم يقول وبصوت خافت للجالسين حوله وهو يضحك بسخرية: كان هذا الشخص - يقصد المتحدث - يعمل معنا وأنا قمتُ بفصله من العمل. بالرغم من وصول هذه الكلمات القاسية وغير اللائقة إلى سمعه، إلا أن المتحدث حافظ على هدوئه واتزانه ولم يُعِرْ أي اهتمام لما حدث بل إنه واصل في تقديم نفسه دون أي إرباك. ولكنه وبعد انتهاء الفعالية، توجه إلى صاحب التعليق وقال له:

لماذا لم تقل الحقيقة؟ لماذا لم تقل إني أنا من قدّم استقالتي؟ بالتأكيد أنت تعرف هذا. ثم لماذا هذا التعليق غير اللائق في مناسبة اجتماعية كهذه؟ أنا مستغرب من تصرفك غير السوي هذا. تأكد أخي العزيز أني سأظل أحمل لكم ولزملائي في مؤسستكم كل التقدير والاحترام والمحبة، وأعتبر ما حدث من قبلك زلة لسان فحسب.

صحيفة البلاد

2024 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية