+A
A-

رسالة مهرجان ”ميب كوم“ سوق كان الدولية للتلفزيون بباريس

شدد الاعلامي الاماراتي احمد عبدالله مدير اول برامج قناة دبي على الاهمية التى يتمتع بها ميب كوم سوق كان الدولية للتلفزيون حيث وصفه بانه المنصة الاهم للتواصل مع صناع المحتوي والانتاج التلفزيوني . 

وقال انها المرة الثانية التى يشارك بها في فعاليات هذة السوق الدولية المعنية بالانتاج التلفزيوني والترفيه وايضا تقديم أهم المضامين الابداعية في مجال المحتوي وهو يلمس الحضور المتزايد بالذات على الصعيدين الخليجي والعربي حيث راح يترسخ ذلك الحضور دورة بعد اخري نظرا لاهمية ما يقدمه هذا العرس الاعلامي من نتاجات وافكار ابداعية عالية المستوى. 

وأشار مدير اول برامج قناة دبي الى انه لمس التطوير الكبير الذى شهدته صناعة المحتوي دوليا واهمية التواصل والتعاون المشترك بين المبدعين في هذا المجال علي صعيد الشركات والمؤسسات والافراد من اجل تقديم وجبه اعلامية وفنية رفيعة المستوى تجذب المشاهد في كل مكان . كما اكد على ضرورة التواجد اولا وايضا متابعة كافة الانشطة والفعاليات وزيارة النسبة الاكبر من الاجنحة الخاصة بالشركات العالمية والتى تحرص على تقديم احدث نتاجاتها الي العالم عبر ميب كوم وهو الموعد الاهم لصناع الترفيه. 

وقال بانه يشعر بالفخر والاعتزاز اولا للحضور العربي بشكل عام وايضا الخليجي بالاضافة الى الحضور الاماراتي والمتمثل بعدة اجنحة من بينها جناج ابوظبي وجناح الشارقة، بالاضافة للوفد الذي يمثل مؤسسة دبي للاعلام وكم متميز من الكوادر الاعلامية في مجالات الانتاج والتوزيع . 

وأستطرد قائلا بانه وعلي مدي الايام الثلاثة الماضية التقي مع العديد من اهم الشركات في مجال المحتوي والانتاج وعلى كافة المستويات ودارت حوارات مكثفة ومعمقة لتطوير صيغ التعاون الفني والاعلامي المشترك وضرورة الاستفادة من الخبرات العالمية في هذا المجال الخصب لاثراء الشاشة العربية والخليجية والاماراتية .

كما اشاد بالمستوى الرفيع للتنظيم والاهتمام البالغ الذى راحت توليه اللجنة المنظمة بالشرق الاوسط بشكل عام ودول مجلس التعاون الخليجي بوصفها اسواق واعدة طموحة تخاطب نتاجاتها وبرامجها الصيغ الابداعية العالمية المستوى .

وفي ختام تصريحه قال عبدالله ان تلفزيون دبي يحضر لمجموعة من المناسبات والتظاهرات من بينها الدورة الرمضانية المقبلة والتي تمثل احدي المواعيد الهامة حيث تزدان قناة دبي كعادتها باهم وابرز النتاجات التلفزيونية الدرامية منها والبرامجية المنوعة والمتجددة . 

العالم يبدي اهتماما واسعا بالمحتوى العربي 

اكد المنتج العربي الاردني عصام حجاوي علي ان العالم بدأ يبدي اهتماما واسعا بالمحتوى والمضامين العربية وهذا ما لمسه من خلال تواجده عبر جناح خاص بشركته في سوق كان الدولية للتلفزيون . ميب كوم . الذي تتواصل اعماله في قصر المهرجانات في مدينة كان جنوب فرنسا . 

واشار الي ان هنالك اقبال متزايد علي المحتوي العربي بكل تفاصيله خصوصا تلك النتاجات العامرة بالهوية والخصوصية الدرامية العالية المستوي كتلك الاعمال الاردنية البدوية التي تخصص في انتاجها علي مدي عقود طويلة رسخته كواحد من اهم صناع هكذا محتوي فني ابداعي . 

وقال انه يحضر حاليا لمجموعة اعمال درامية تلفزيونية بالاضافة الي عشرة افلام اردنية جديدة سيشرع بتصويرها خلال الفترة القصيرة المقبلة . موكدا علي ان المملكة الاردنية تشهد حاليا نهضة انتاجية كبري في ظل الاهتمام الدولي والحرص من قبل كبريات شركات الانتاج العالمية علي تصوير افلامها في المملكة الاردنية الثرية بمناخاتها وتضاريسها وايضا الدعم الانتاجي الرفيع الذي تقدمه الهيئة الملكية  الاردنية للافلام . والتي باتت اليوم احد العناوين البارزة عند صناع الانتاج السينمائي والفني حول العالم . 

كما اشار حجاوي الي ان حرصة علي التواجد من خلال جناح خاص بشركته اتاح له فرص استثانية للقاء اكبر عدد من المنتجين والموزعين بالاضافة الي تحول جناح حجاوي الي محطة اساسية للقاء المنتجين والموزعين والاعلاميين العرب الذين يتواجدون في سوق كان الدولية للتلفزيون ميب كوم.